العيسى لـ الجريدة.: سنفتح ملفات كثيرة في كل قطاعات «التربية»

نشر في 30-10-2014 | 00:18
آخر تحديث 30-10-2014 | 00:18
No Image Caption
«سنتعاون مع السلطة التشريعية لمعالجة مشاكل التعليم»
أكد وزير التربية وزير التعليم العالي د. بدر العيسى أن هناك «ملفات كثيرة سيتم فتحها في مختلف قطاعات الوزارة»، مبيناً أن ملف التجديد لمن انتهت خدماتهم من الوكلاء المساعدين ضمن تلك الملفات التي تحتاج «إلى دراسة مستفيضة».

وقال العيسى لـ»الجريدة» إنه سيبحث مع الحكومة ومجلس الأمة معالجة مشاكل التعليم، وتقليص الدورة المستندية وإنجاز كل القضايا العالقة في الميدان، فضلاً عن اجتماعه بالقطاعات المعنية في «التربية» لإيجاد حلول جذرية لمشاكل المدارس، موضحاً أن تلك المعالجة ستشمل مدارس الرميثية، وغيرها من المناطق.

وأعرب عن عدم اقتناعه بمخرجات التعليم الخاص، مستثنياً من ذلك عدداً محدوداً من المدارس، أما البقية «فمخرجاتها دون الطموح، وسنعمل على معالجة الخلل».

وأشار إلى أن الأولوية في المرحلة المقبلة ستكون لصيانة المدارس وجاهزيتها، إذ «يجب ألا ننتظر حتى انتهاء العقود لنبحث عن طريقة لتجديدها، بل ينبغي إنجازها قبل انتهائها بفترة لا تقل عن ثلاثة أشهر لضمان سير العمل وعدم تعطله»، مضيفاً أن «الأجواء الحالية تعتبر لطيفة بالنسبة إلى أجهزة التكييف، لكننا سنعمل على تجهيز عقود صيانتها».

يذكر أن «التربية» أصدرت قراراً بإغلاق عدة مدارس، كان آخرها ثانوية فلسطين في الرميثية، بعدما أثبتت الفحوصات الإنشائية عدم صلاحية مبناها، كما طلبت وزارة الأشغال أمس إغلاق مبنى مدرسة ابن سينا بالدعية، لوجود خلل في هياكلها الخرسانية، ما يمثل خطورة على الطلبة.

back to top