الدكتور يجر الكرة الكويتية إلى الحظر الدولي والنفق المظلم!

نشر في 30-10-2014 | 00:07
آخر تحديث 30-10-2014 | 00:07
ضرب «الأسافين» وخلط الأوراق سياسة متجددة للقائمين على إدارة شؤون كرة القدم الكويتية، فكلما ركدت المياه عادت مرة أخرى للهياج ليصبح الماء «هماج»... جديد لعبة الضرب في إدارة الاتحاد أن يشك الأخ في أخيه.
جاء تصريح رئيس اتحاد الكرة الشيخ طلال الفهد بتأكيده أن جميع الأندية باستثناء كاظمة والفحيحيل أرسلت نظمها الأساسية إلى الاتحاد للاطلاع عليها، وما اذا كانت تتوافق مع ما يطلبه الاتحاد الدولي أم لا، ليفتح الباب امام تكهنات كثيرة عن حقيقة ما قاله الفهد.

ومن هذه التكهنات، هل الأندية الخمسة التي اجتمعت وتعاهدت على مواجهة جبروت الاتحاد، ومحاولة سلب حقوقها الأصيلة أظهرت عكس ما تبطن، بإرسالها نظمها الأساسية كما ادعى الفهد، في الوقت الذي تجتمع وتصدر البيانات المتضمنة رفضها ارسال تلك النظم، لاسيما انها لم تقر من الجمعيات العمومية لعدم اكتمال النصاب؟!

"الجريدة" بدورها حاولت تقصي الحقائق لبلورة الوضع كما هو على ارض الواقع، لتكون المحصلة ان الأندية المعنية بالخطاب لم ترسل نظمها الأساسية باستثناء البعض، ومن دون إقرار الجمعيات العمومية لهذه الأندية، كما ان النظم الأساسية المرسلة التي تحدث عنها الفهد هي القديمة والمعمول بها منذ عام 2007، ويمكن أن يطلع عليها أيا من كان لاسيما انها نشرت في الجريدة الرسمية.

ردود الأندية أكدت بما لا يدع مجالا للشك ان الدكتور الفهد يرغب في جر الكرة الكويتية من جديد الى السيناريو القديم بوجود تهديد من الاتحاد الدولي، ومن ثم الدخول في النفق المظلم بإيقاف النشاط الكروي، وما شابه ذلك "لتعود ريما لعادتها القديمة"، وكأن الفهد أدمن العمل وسط الصراعات والتكتلات التي لا طائل من ورائها إلا تعطيل الكرة الكويتية وزيادة تخلفها!

الراشد: نظام قديم

وفي هذا السياق، أكد أمين سر نادي الكويت وليد الراشد أن ناديه لم يرسل النظام الأساسي بالتعديلات المطلوبة لاتحاد الكرة كما أعلن رئيس الاتحاد الكويتي لكرة القدم في المؤتمر الصحافي الذي عقد يوم الاثنين الماضي في اتحاد الكرة على هامش الجمعية العمومية غير العادية لاتحاد الكرة.

وقال الراشد في تصريح لـ"الجريدة" إن النظام الأساسي القديم موجود ومنشور في الجريدة الرسمية، وباستطاعة الجميع الاطلاع عليه، سواء كان اتحاد الكرة أو أي شخص عادي، لكن فيما يخص النظام الأساسي الجديد لنادي الكويت والذي قصده رئيس الاتحاد فلم ولن يتم ارساله الى اتحاد الكرة، لعدم اختصاصه فيما يتعلق بتعديل أو حتى الاطلاع على النظم الأساسية لنادي الكويت أو غيره من الأندية.

ووصف الراشد تصريح الفهد بأنه محاولة من رئيس الاتحاد لضرب الأندية الخمسة، والتشكيك في قدرتها على الثبات على موقفها الرافض لمحاولاته المفضوحة بالتدخل في شؤون الأندية بحجة شروط الاتحاد الدولي.

محمد: النظام لم يعتمد

بدوره، قال أمين سر نادي السالمية عبدالحميد محمد ان السالمية وباقي الأندية لم تتمكن من اقرار النظام الأساسي الجديد، في ظل عدم اكتمال النصاب القانوني لها.

وأضاف محمد في تصريح لـ"الجريدة" ان السالمية ارسل النظام الاساسي القديم وهو منشور في الجريدة الرسمية، أما فيما يخص النظام الأساسي الجديد وتسليمه من عدمه الى الاتحاد الكويتي فهو أمر راجع الى إدارة النادي التي ستعقد اجتماعا بعد اقرار النظام من قبل العمومية لبحث الخطوات التالية التي لا يتوقع أن تكون في اتجاه إرسال النظام للاتحاد.

المضف: تشريعات

لتصحيح الوضع

من جهته، شن أمين سر النادي العربي عبدالرزاق المضف هجوما لاذعا على الاتحادات والهيئات الرياضية، وقال ان "الفساد مستشر في الوسط الرياضي ولا حسيب ولا رقيب بحجة القوانين الدولية، وكلنا امل بالشيخ سلمان والشيخ احمد المنصور في تصحيح مسيرتنا الرياضية".

وتمنى المضف أن يتدخل مجلس الامة ويصدر تشريعات لانتشال الرياضة وحمايتها من المزيد من التدهور، حيث ان الهيئات الرياضية كافة لا تستحق العمل بالتشريعات الدولية.

وأضاف ان "الاتحادات الرياضية في الكويت استغلت الجانب القبيح من الديمقراطية من خلال الأخذ برأي الاغلبية دون الاستماع لرأي الاقلية مخالفة لأبسط الحقوق".

وتابع "الهيئات الرياضية تتمسك بالقوانين والتشريعات الدولية، ولكنها تعمل فعليا بالتشريعات المحلية بحذافيرها، والاستقواء بالهيئات والاتحادات الدولية، لتسيير الرياضة في الكويت على وتخويف الحكومة من إيقاف النشاط الرياضي".

واستطرد قائلا "نحن بحاجة الى تشريعات لتصحيح الوضع الرياضي واعادته الى الوضع الصحيح دون خوف من ايقاف النشاط الرياضي".

النظام الأساسي متاح

ورداً على سؤال من "الجريدة" عن ارتباط النادي العربي باعلان رئيس اتحاد الكرة إرسال جميع الاندية أنظمتها الأساسية في مقابل إعلان النادي مقاطعة الجمعية العمومية للاتحاد اجاب المضف: "نعم أرسلنا النظام الأساسي المعمول به منذ 2007 ولا يعتبر هذا النظام سرا بل هو متاح للجميع" فهو منشور في الجريدة الرسمية، موضحا ان ارسال النظام تم قبل دعوة العربي إلى اجتماع الأندية الخمسة بأكثر من 45 يوما، وليس له علاقه بمقاطعة الجمعية العمومية.

وأكد المضف تضامن الاخضر مع قرار الأندية الخمسة بالمقاطعة وتطبيق جميع القرارات المتفق عليها في آخر اجتماع، حيث أرسل مؤخرا الى الاتحاد كتابا يسحب به تفويض الاخير بادارة حقوقه في مردود النقل التلفزيوني.

يذكر أن الفهد كان قد أكد في المؤتمر الصحافي مساء الاثنين الماضي أن الاتحاد سيخاطب ناديي كاظمة والفحيحيل للمرة الأخيرة من أجل ارسال النظم الأساسية، قبل اتخاذ الإجراءات المطلوبة حيال موقفهما الرافض لذلك.

back to top