«يوم من أيامنا» يرى النور قريباً

نشر في 30-10-2014 | 00:01
آخر تحديث 30-10-2014 | 00:01
No Image Caption
المسعود لـ الجريدة: الأوبريت يحكي ماضي الكويت الجميل

يعود المطرب خالد المسعود إلى الساحة الفنية من خلال أوبريت تراثي يحمل عبق الماضي الجميل والفريج أيام زمان.
انتهى المطرب خالد المسعود من تصوير الأوبريت التراثي «يوم من أيامنا»، الذي سيرى النور قريباً على القناة الأولى بتلفزيون الكويت، وهو من إنتاجه، وتأليف الشاعر سامي العلي، وألحان جاسم الخلف، وإخراج راشد المطوع.

وصرح خالد المسعود لـ«الجريدة» قائلاً: «سعدت بالمشاركة في هذا الأوبريت التراثي الجميل، الذي يحكي ماضي الكويت الجميل العبق بالأصالة، ولا أنسى الدور الفاعل والجهد الكبير المبذول من قبل المخرج المطوع (بوعلي)، وتعاونه الرائع مع فريق العمل، منذ بداية التصوير حتى الانتهاء منه منذ أيام قليلة». وأضاف المسعود حول العمل الذي يمر حالياً بالمرحلة الأخيرة (المونتاج والمكساج): «يتضمن الأوبريت لوحات من حياة الماضي في الفريج الكويتي، وحياة الآباء والأجداد ومجموعة من الألعاب الشعبية المعروفة قديماً».

وزاد أنه شارك في تقديم لوحة من الأوبريت تتناول الألعاب الشعبية القديمة، ومعه في هذه اللوحة مجاميع من الأطفال والشباب. وتابع المسعود أن الأوبريت يضم عدداً من المطربين والممثلين، إذ يجسد الفنان القدير عبدالإمام عبدالله شخصية «الشايب» في الفريج، وزوجته الفنانة انتصار الشراح. وشارك من المطربين محمد البلوشي في لوحة «القهوة»، وعادل الرويشد وصلاح حمد خليفة في لوحتي «الخباز» و«الشاوي».

يذكر أن آخر مشاركات خالد المسعود على صعيد الأوبريتات الوطنية كانت مع الثلاثة الكبار، الشاعر يعقوب السبيعي والملحن أنور عبدالله والمطرب شادي الخليج، في أوبريت «وتبقى الكويت»، في مارس الماضي، وذلك بمناسبة مرور 35 عاماً على إنشاء مدرسة الكويت الإنكليزية.

back to top