استقالة 3 أعضاء من مجلس إدارة «التشكيلية»

نشر في 30-10-2014 | 00:02
آخر تحديث 30-10-2014 | 00:02
قدم ثلاثة أعضاء من مجلس إدارة الجمعية الكويتية للفنون التشكيلية استقالتهم لأسباب إدارية داخلية.
استقال الفنانون حسين دكسن وفداء العون ومي السعد من مجلس إدارة الجمعية الكويتية للفنون التشكيلية، بسبب اختلافهم في الرؤى مع المجلس في بعض أموره الإدارية الداخلية.

وعلمت «الجريدة» من مصادر مطلعة أن ثمة اجراءات قانونية تفرضها الاستقالة الثلاثية، إذ ستعقد جمعية عمومية غير عادية في مقر الجمعية الفترة المقبلة للبت في الاستقالة، لاسيما عقب التباحث مع وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل، بشأنها، وإشارة الأخيرة إلى ضرورة عقد عمومية غير عادية لمناقشة الوضع وتحديد ما يمكن اتخاذه وفقاً للنظم والقوانين.

وقالت المصادر إنه عقب هذا الاجتماع سيتم تحديد قرار التعامل مع الاستقالة، مشيرة إلى أن ثمة احتمالاً لإجراء انتخابات تكميلية خلال المدة القانونية التي سيحددها القرار، أو قد تجرى انتخابات جديدة لتشكيل مجلس إدارة آخر.

وتأسست الجمعية الكويتية للفنون التشكيلية في 1 أبريل 1967 كجمعية نفع عام، تضم فناني الكويت المحترفين والهواة، بهدف رعاية الحركة الفنية في الكويت، والعمل على ازدهارها، كما تعنى بتنمية الوعي الفني، والعمل على حماية الفن التشكيلي في البلاد والمحافظة على حقوق ورعاية الفنانين التشكيليين، وتشجيع الناشئين من الفنانين، وتمثيل البلاد من حيث الحركة الفنية والمؤتمرات التشكيلية.

يشار إلى أن المجلس الحالي يضم كلاً من الفنان عبدالرسول سلمان رئيساً لمجلس الادارة، وفداء العون أميناً للسر، وسالم سعد الخرجي أميناً للصندوق، وبعضوية عبدالحميد اسماعيل وسعد سالم البلوشي ومي السعد وحسين دكسن.

back to top