الخالد يدشن «الأجهزة الذكية» المستخدمة لـ «الأندرويد»

نشر في 30-10-2014 | 00:01
آخر تحديث 30-10-2014 | 00:01
No Image Caption
بعد نجاح «الداخلية» في مرحلة الآيفون والآيباد
دشن نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية الشيخ محمد الخالد، أمس، المرحلة الثانية لمشروع منظومة الأجهزة الذكية لوزارة الداخلية على الأجهزة الذكية التي تستخدم الأندرويد، بعد نجاح مرحلة الآيفون والآيباد.

رافق الوزير وكيل «الداخلية» الفريق سليمان الفهد، والوكيل المساعد لشؤون تكنولوجيا المعلومات والاتصالات الشيخ مشعل الجابر، والمدير العام للإدارة العامة لنظم المعلومات العميد المهندس علي المعيلي، والمستشارة المهندسة هناء البكر بالإدارة العامة لنظم المعلومات.

في البداية، ألقى الشيخ مشعل الجابر كلمة أكد فيها أن الكثير من خطط وبرامج التحديث تم تنفيذها بفضل الدعم الكامل من القيادة العليا لوزارة الداخلية، مبينا أن الوزير الخالد، والوكيل الفهد يساندان قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات بكل قوة.

وأشار إلى اهتمام الوزير وحرصه على دعم أجهزة الوزارة والعمل على تطويرها بشكل مستمر، ما يحقق الأهداف المنشودة.

وأكد الخالد أن الهدف من هذه الخدمات بالدرجة الأولى تسهيل وتخفيف الإجراءات على المواطنين والمقيمين من خلال استخدام التكنولوجيا الحديثة، والعمل على مواصلة تقديم خدمات أجهزة وزارة الداخلية بمواكبة التقنيات العالمية.

وأعرب الوزير لإخوانه وأبنائه منتسبي قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات عن ارتياحه للأداء المتميز الذي شهده، وسعادته بالإنجازات التي تحققت، مؤكدا أن التحديث المستمر هو أساس رفع قدرة العمل الأمني وكفاءته.

ونوه بالتطور الكبير الذي لحق بالإدارة العامة لنظم المعلومات والذي يضاهي ما تحقق في دول العالم المتقدم أمنيا ومعلوماتيا، مشيرا إلى أن العلم والتكنولوجيا هما أمضى أسلحة رجال الأمن في هذا العالم الذي يشهد تطورات تقنية مذهلة كل لحظة.

من جانبها، عرضت المستشارة البكر شرحا مبسطا عن مشروع منظومة الأجهزة الذكية لوزارة الداخلية على الأجهزة التي تستخدم نظام (الأندرويد) الذي يتضمن خدمة الاستعلام الشخصي للاستعلام عن بيانات جواز السفر، القيد الانتخابي، الكفالات، الإقامة لغير الكويتيين، التأشيرات، رخص القيادة، تراخيص المركبات، تفاصيل مخالفات المرور، منع السفر، القضايا وتنفيذ الأحكام.

وتابعت: بالإضافة إلى خدمة «كيف تنجز معاملاتك»، وتقدم «كتالوجا» يشرح كيفية إنجاز المعاملات بالوزارة، ويحدد المستندات المطلوبة، وخدمة الاستعلام عن حالة طلب التأشيرة، وخدمة تسجيل الشكاوى، وأخبار «الداخلية»، وهواتف الأمان والعمليات، بالإضافة إلى عناوين وهواتف مراكز الداخلية، وخريطة تشتمل على مواقع المخافر ومراكز الخدمة وبعض إدارات الوزارة، وخدمات أخرى مثل إمكان الدفع الآلي للمخالفات والغرامات، وإمكان الاشتراك في خدمة الرسائل القصيرة.

back to top