البرشا ضاع في معقل «الملكي»

نشر في 26-10-2014 | 00:14
آخر تحديث 26-10-2014 | 00:14
No Image Caption
تمكن ريال مدريد الإسباني من تحقيق انتصار مستحق على ضيفه برشلونة بثلاثة أهداف مقابل هدف، أمس في المرحلة التاسعة من الليغا.
حسم ريال مدريد الكلاسيكو الأقوى في العالم بفوزه المستحق على غريمه التاريخي وضيفه برشلونة 3-1 أمس في المرحلة التاسعة من الدوري الاسباني لكرة القدم، وقلص الفارق معه الى نقطة وحيدة في صدارة الليغا.

وفي ظل تألقهما محليا وقاريا وانتهاء عقوبة الاوروغوياني لويس سواريز بعد حادثة العض الشهيرة في مونديال 2014 ومشاركته أساسيا مع برشلونة على ملعب "سانتياغو برنابيو" امام 85450 متفرجا، ألحق ريال الخسارة الاولى ببرشلونة هذا الموسم، كما هز شباكه لأول مرة بعدما حافظ الاخير على عذريتها في المراحل الـ8 الأولى.

برشلونة صاحب الدفاع الاقوى في الدوري حافظ على الصدارة مع 22 نقطة بفارق نقطة عن ريال مدريد صاحب أقوى هجوم الذي دك شباك خصومه بـ33 هدفا نصفها تقريبا لهدافه الاسطوري البرتغالي كريستيانو رونالدو، فأعاد الأخير تقويم مساره بستة انتصارات متتالية بعد خسارتين مبكرتين أمام ريال سوسييداد 2-4 وجاره اتلتيكو مدريد حامل اللقب 1-2.

رونالدو أفضل لاعب في العالم للموسم الماضي، حقق بداية خيالية سجل فيها 16 هدفا حتى الآن علما بان الدولي البرتغالي لعب 8 مباريات فقط في الليغا هذا الموسم، لأنه غاب عن المباراة أمام ريال سوسييداد بسبب الاصابة.

ورفع الـ"دون" رصيده التهديفي هذا الموسم الى 21 هدفا في 14 مباراة في مختلف المسابقات، وإلى 273 هدفا في 260 مباراة في مختلف المسابقات مع النادي الملكي و193 هدفا في 173 مباراة في الليغا.

نيمار يفتتح التسجيل

وبكّر برشلونة بافتتاح التسجيل، عندما سار البرازيلي نيمار عرضيا فانزلق امامه البرازيلي بيبي لينكشف مرمى الملكي ويسدد كرة جميلة الى يسار الحارس ايكر كاسياس (4)، وهو الهدف الأسرع في الكلاسيكو منذ 1999، عندما سجل مدرب برشلونة الحالي لويس انريكي في مرمى فريق العاصمة.

وحاول الريال ان يرد بسرعة، فحصل على فرصة ذهبية من رأسية الفرنسي كريم بنزيمة ارتدت من العارضة تابعها اللاعب غير المحظوظ في العارضة مجددا مهدرا فرصة غالية للفريق الأبيض (11).

وسدد ميسي ارضية بين يدي كاسياس (22)، ثم بعد ثوانٍ أرسل البرازيلي داني الفيش عرضية جميلة اهدرها الارجنتيني امام المرمى من مسافة قريبة جدا، اذ انقذها كاسياس ببراعة إلى ركنية (23).

ضربة جزاء للملكي

ومن كرة عرضية للظهير البرازيل مارسيلو، أبعد مدافع برشلونة جيرار بيكيه المتراجع مستواه مؤخرا، الكرة بيده من دون اي مبرر على مقربة من المرمى، فاحتسب الحكم ركلة جزاء ترجمها رونالدو الى يسار التشيلي كلاوديو برافو (35)، مسجلا هدفه السادس عشر هذا الموسم على رأس ترتيب الهدافين، وهو الأول في مرمى برشلونة في 9 مباريات.

وعبر ريال عن نواياه مبكرا مطلع الشوط الثاني، فمن ضربة ركنية وصلت الى رأس بيبي لعبها قوية لا ترد في مرمى برافو هدفا ثانيا (50).

هدف رائع لبنزيمة

وسجل ريال مدريد هدفا يدرّس في المدارس الكروية، بعد جملة ألهبت ملعب العاصمة، فبعد كرة خسرها انييستا على حدود الملعب، انطلق إيسكو احد نجوم المباراة، ولعبها الى رونالدو الذي مررها بدوره الى خاميس، فلعبها الأخير بينية جميلة في ظهر سيرجيو بوسكيتس الى بنزيمة، فأطلقها الأخير ارضية قوية في زاوية المرمى هدفا ثالثا (61).

وحاول انريكي انعاش صفوفه فدفع براكيتيتش وبدرو بدلا من تشافي وسواريز، ثم خرج انييستا مصابا، وحل بدلاً منه سيرجي روبرتو، بيد ان النتيجة بقيت على حالها.

وحقق أتلتيك بلباو فوزه الاول في سبع مباريات على حساب مضيفه الميريا 1-صفر، ورفع بلباو رصيده الى 8 نقاط في المركز الرابع عشر، وتجمد رصيد الميريا عند 9 نقاط.

(أ ف ب)

back to top