المباركي: الكويت قادرة على تنظيم حدث مثل «اكسبو 2015»

نشر في 26-10-2014 | 02:01
آخر تحديث 26-10-2014 | 02:01
أكد المفوض العام لدولة الكويت لدى معرض "اكسبو ميلانو 2015" صلاح المباركي أن النجاحات التي سجلت في مراحل المشاركة في المعرض تؤكد قدرة دولة الكويت على تنظيم حدث مماثل.

وأضاف المباركي في تصريح لـ "كونا" أمس بمناسبة اختتام زيارة وفد اللجنة العليا المشرفة على مشاركة الكويت في "اكسبو 2015" تحت عنوان "تغذية الكوكب طاقة للحياة" أن النجاح الذي سجلته الكويت في جميع المراحل والتقدم عن معظم الدول في انشاءات الجناح هو ثمرة الرعاية السامية وتضافر الجهود في التحضير لحضور قوي لتوصيل رسالة الكويت الحضارية والتطلع لمرتبة متقدمة في التظاهرة العالمية الكبرى المرتقبة.

وأعرب عن سعادته العميقة لكون الكويت "من أولى الدول التي استطاعت تحقيق تقدم كبير في تجهيز أجنحتها في المعرض الدولي المقرر انطلاقه في أول مايو المقبل".

وقال المباركي الذي قام بجولة استطلاعية في أنحاء أرض معرض اكسبو التي تربو على مليون متر مربع حيث يجري العمل على قدم وساق "اننا نطمح أن نكون في مقدمة الأجنحة التي تبدأ مرحلة التشغيل التجريبي في شهر مارس 2015"، معربا عن ارتياحه لنسبة الانجاز العالية خاصة بعدما أوشكت أشغال البنية التحتية على الاكتمال مع تقدم مرحلة الانشاء في الأجنحة التي قاربت مجموعة منها على الانتهاء ومن بينها جناح الكويت.

وأوضح أن نسبة الانجاز في الأعمال الانشائية بجناح دولة الكويت بلغت الأسبوع الجاري نحو 90 في المئة من البنية الهيكلية الحديدية ضمن نسبة انجاز اجمالية تتجاوز 22 في المئة، مشيدا بالتزام شركة "نوسلي" العالمية المنفذة لعملها وفقا لكل الشروط والمواصفات التي حددتها اللجنة العليا المشرفة على مشاركة الكويت بلجانها الفرعية المنبثقة لمتابعة تقدم العمل.

back to top