النصر والعربي يواجهان «السكندري» وبتروشيمي في «دولية السلة»

نشر في 26-10-2014 | 00:06
آخر تحديث 26-10-2014 | 00:06
No Image Caption
تقام اليوم مباراتان في إطار الدور التمهيدي لبطولة القادسية الدولية الثانية لكرة السلة، حيث يلتقي العربي مع بتروشيمي الإيراني في المجموعة الأولى، والنصر مع الاتحاد السكندري المصري في «الثانية».
يخوض الفريق الأول بالنادي العربي لكرة السلة في الساعة السادسة من مساء اليوم، أولى مبارياته في بطولة القادسية الدولية الثانية، عندما يلتقي فريق بتروشيمي الإيراني على صالة المرحوم عبدالعزيز الخطيب، ضمن منافسات المجموعة الأولى، ويسبقها عند الرابعة عصرا لقاء النصر في إطلالته الأولى أمام الاتحاد السكندري المصري، ضمن منافسات المجموعة الثانية.

ويدرك "العنابي" صعوبة اللقاء أمام فريق متمرس يضم في صفوفه العديد من نجوم المنتخب المصري، إضافة الى تميز الفريق  بطول قامة لاعبيه الذين يجيدون التحرك بشكل جيد أسفل السلة في الشق الهجومي، إضافة الى تميزه في الشق الدفاعي، مع اللجوء للتصويب من خارج القوس عبر أكثر من لاعب.

وسيحاول مدرب النصر إغلاق منطقته المحرمة أمام خصمه للتغلب على مشكلة الطول، وربما يلجأ المدرب الى اتباع أسلوب دفاع المنطقة، مع الاعتماد على المرتدات السريعة.

أما مهمة الأخضر العرباوي فلن تكون سهلة أمام خصمه الإيراني المجهول الهوية فنيا، وإن كانت معظم الفرق الإيرانية تعتمد أسلوب السرعة في التمرير والتدوير وإجادة التصويب من خارج القوس.

وربما تشهد المباراة في ربعها الأول حذرا من الجانبين، وعلى الأخضر أن يكتشف نقاط الضعف والقوة لدى خصمه مبكرا لاتباع الخطة المناسبة للحد من خطورته وإيقاف صانع الألعاب عن طريق اللاعب المخضرم فهد الرباح.

وبشكل عام، فإن أغلب الفرق لن تكشف أوراقها كاملة في الدور التمهيدي، ولاسيما أن جميعها ستتأهل للدور ريع النهائي، لذلك ربما تكون النتائج مفاجئة في بعض المباريات، وسيحاول كل مدرب كشف أوراق خصومه، دون أن يستخدم كل ما يملك من إمكاناته ومقوماته.

ومن المقرر أن يكون فريقا بتروشيمي الإيراني والاتحاد المصري قد وصلا صباح أمس، وكان تأخر وصول الفريقين قد دفع اللجنة العليا المنظمة الى تعديل جدول البطولة لإتاحة الفرصة أمام الفريقين لأخذ الراحة الكافية قبل خوض منافسات البطولة.

back to top