اليمن: القبائل وتنظيم «القاعدة» يصدان 3 هجمات للحوثيين في رداع

نشر في 26-10-2014 | 00:03
آخر تحديث 26-10-2014 | 00:03
No Image Caption
مسلحون يقتحمون سجن الحديدة ويطلقون محكوما بالإعدام
ذكرت مصادر قبلية يمنية أن معارك عنيفة جرت ليل الجمعة ـ السبت بين المسلحين الحوثيين الشيعة وقبائل سنية متحالفة مع جماعة «أنصار الشريعة» التابعة لتنظيم «القاعدة» في مدينة رداع في محافظة البيضاء وسط اليمن، ما أسفر عن سقوط عشرات القتلى.

وقالت هذه المصادر إن عناصر جماعة «أنصار الله» الحوثية حاولوا ثلاث مرات مهاجمة مواقع قبلية في الجبال المطلة على رداع.

وقال أحد هذه المصادر القبلية في اتصال هاتفي مع وكالة «فرانس برس»: «تصدينا لهم في كل مرة وبخسائر جسيمة»، مشيراً الى أن «المعارك أدت الى سقوط عشرات القتلى، وخصوصا في صفوف الحوثيين»، واصفاً المعارك بأنها «عنيفة جداً».

من جهة أخرى، ذكرت مصادر قبلية عدة أن طائرة من دون طيار (درون) استهدفت آليتين أمس الأول تقلان عناصر من «أنصار الشريعة»، ما أسفر عن سقوط 10 قتلى في محيط رداع. ولا تملك هذه الطائرات في المنطقة سوى الولايات المتحدة حليفة اليمن في مكافحة الإرهاب. وأفادت التقارير بأن طائرات من دون طيار واصلت، أمس، التحليق فوق محافظة البيضاء.  

وفي الحديدة، أوضحت مصادر محلية أن جماعة الحوثيين بدأت بالانسحاب من القلعة التاريخية التي استولت عليها أمس الأول خلال محاصرتها تظاهرات قام بها «الحراك التهامي».

واندلعت اشتبكات محدودة بين الحوثيين ومسلحين ينتمون الى «الحراك التهامي» بدأت ليل الخميس ـ الجمعة، وأسفرت عن مقتل مسلحين. واتهم «الحراك التهامي» مسلحي الحوثي بقنص نشطائها الذين كانوا يعتصمون في ساحة الجديدة المقابلة للقلعة التاريخية. وقالت مصادر محلية إن مسلحين يحملون شعار الحوثي اقتحموا، أمس، السجن المركزي بالحديدة وأفرجوا عن سجين محكوم عليه بالإعدام.

وكشفت المصادر أن المسلحين كانوا يستقلون سيارات تحمل لوحات الجيش ويحملون شعارات جماعة الحوثي، إلا أن جماعة الحوثي نفت علاقتها بهؤلاء المسلحين.

back to top