بين لبنان ومصر وسورية... نجوم الدراما يستعيدون نشاطهم

نشر في 26-10-2014 | 00:01
آخر تحديث 26-10-2014 | 00:01
No Image Caption
مجموعة من المسلسلات الجديدة يتم العمل عليها، لترى النور في مواعيدها المحددة، سواء في شهر رمضان أو خارجه، وتشهد عودة نجوم بعد طول غياب، وتجارب جديدة، واستئناف تصوير مسلسلات بعد توقف وتعثّر.
باشرت نسرين طافش تصوير {في ظروف غامضة}، تؤدي فيه دور فتاة تقع ضحية جريمة ارتكبها أحد أفراد عائلتها، بعد عودتها من دمشق للبحث عنهم. المسلسل من تأليف السيناريست فادى قوشقجي، يشارك في البطولة: ميلاد يوسف، سلوم حداد، وفاء موصلي، لينا حورانة، ميسون أسعد، نجاح سفكوني، يزن السيد، مديحة كنفاني،

نشرت الشركة المنتجة لـ {ياسمينة} الإعلان الترويجي له، ومن المقرر عرضه على شاشة المؤسسة اللبنانية للإرسال  قريباً. تدور الأحداث خلال فترة الحرب العالمية الأولى في لبنان.

المسلسل من كتابة مروان العبد، إخراج ايلي معلوف، بطولة: كارول الحاج، فادي ابراهيم، باسم مغنية، نيكولا معوض، هيام أبو شديد، نقولا دانيال، رندا أسمر ونخبة من الممثلين. يتألف من 30 حلقة.

حول دوره يتحدث باسم مغنية لـ «الجريدة» ويقول: «أؤدي دور نادر ابن باشا لبناني يُغرم بخادمة القصر (كارول الحاج)، وهو دور جديد لم يعتد عليه الجمهور الذي عرفني بأدوار رومنسية وشخصيات فقيرة ومتواضعة وضعيفة. أفتخر بالتمثيل إلى جانب هؤلاء الأساتذة الذين أحترمهم. يضيف: «ستشكّل رندا الأسمر، برأيي، قنبلة هذا العام، وفادي ابراهيم علامة فارقة في الدراما اللبنانية، وهو نجم سبق النجوم الأخرين في لبنان، كذلك الأمر بالنسبة إلى هيام أبو شديد التي أحبها واحترمها».

إنتاج ضخم

بعد توقفه أكثر من مرة، استأنفت شركة {صوت القاهرة} تصوير {كش ملك}، إذ يتبقى 14 ساعة تصوير. المسلسل من إخراج حسام عبد الرحمن،  بطولة: سوزان نجم الدين، مجدي كامل، محسن منصور، نهال عنبر، خالد محمود.

وافقت لوسي على بطولة {ولي العهد}، سيناريو وحوار للمسلسل الكاتب الشاب أحمد محمود أبو زيد، إخراج محمد النقلي، يشارك في البطولة الفنان الشاب حمادة هلال.

جاءت موافقة لوسي، حسب أحد المواقع الإلكترونية، بعد قراءتها الحلقات الأولى وموافقة الشركة المنتجة على طلباتها في ما يتعلق بتنسيق التصوير وتقديم المسلسل بشكل جيد.

 من المتوقع الانتهاء من كتابة الحلقات في نهاية نوفمبر استعداداً لانطلاق التصوير في مصر، ويتوزع بين البلاتوهات الداخلية وشوارع القاهرة. يذكر أن لوسي غائبة عن الدراما التلفزيونية منذ أكثر من ثلاث سنوات، وكان آخر أعمالها الدرامية {سمارة} مع غادة عبد الرازق وحققت من خلاله نجاحاً.

بدأ باسم ياخور  تصوير مسلسله اللبناني الجديد {علاقات خاصة}، ونشر صورة من التصوير عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي، وكتب التعليق التالي: {من تصوير مسلسل «علاقات خاصة»، إخراج المبدعة رشا شربتجي، أتمنى أن نوفق بعمل جميل ومشوق». «علاقات خاصة» من إخراج رشا شربتجي، بطولة باسم ياخور، أحمد زاهر، ديمة قندلفت، جيني أسبر، عبد الهادي الصباغ.

رُشحت سلافة معمار لأداء دور البطولة في «نازك خانم» وهو مأخوذ عن رواية للكاتبة السورية لينا هويان الحسن، سيناريو الكاتب خلدون قتلان. تبدأ الأحداث في أعقاب الحرب العالمية الثانية، في منتصف خمسينيات وستينيات القرن الماضي. يذكر أن سلافة شاركت في بطولة مسلسل {قلم حمرة}، للمخرج حاتم علي، وعرض خلال شهر رمضان الماضي.

تجارب جديدة

بعد توقف مرات، تستأنف أسرة «الوسواس» التصوير ويتوقع أن يستمرّ على مدى شهر كامل، بعدها ينتقل إلى مراحل المونتاج. المسلسل من تأليف محمد ذو الفقار، إخراج حسني صالح، بطولة: زينة، تيم حسن، سوسن بدر، أحمد راتب، مدحت تيخة، سميرة عبد العزيز، محمد عبد الحافظ، وأشرف مصيلحي. يتوقع عرضه مطلع فبراير 2015.

أعلنت شركتا {طايع} وMandM، في بيان رسمي لهما، أن رامي عياش وقع عقداً معهما لبطولة مسلسل من كتابة منى طايع، في إطلالة هي الأولى له في الدراما. المسلسل تاريخي يعود بالمشاهد إلى بيروت في حقبة أربعينيات القرن الماضي. يشارك فيه ممثلون من لبنان والعالم العربي وسيعرض على القنوات العربية.

يستعد حمادة هلال للبدء بجلسات تصوير خاصة لمسلسل {ولي العهد}، الذي يخوض فيه أولى بطولاته في الدراما التلفزيونية. يضع المخرج محمد النقلي تعديلات على الخطوط الرئيسة للأدوار المرسومة، مؤكداً أن اختيار الممثلين ما زال في مرحلة الترشيح، لعدم ظهور ملامح الحلقات بشكل كامل، وعدم استكمال المؤلف كتابة أحداثها.

نشرت لورا خباز عبر صفحتها الخاصة على أحد مواقع التواصل الاجتماعي، صورة لها من كواليس تصوير «بيت بيوت»، الذي يتم حالياً في لبنان.

 المسلسل من كتابة جاد الخوري، إخراج ديباك كرم، منتج منفذ جورج بو منصو، بطولة: نهلة داود، ليليان نمري، لورا خباز، آن ماري سلامة، علاء علاء الدين، سلام محمود، شانت كباكيان، لاعب كرة السلة المصري اسماعيل أحمد، ملك جمال لبنان 2014 ربيع الزين، كورين شلفون، شيرين الحاج، ملك جمال العرب 2010 أمير خليل، جورج بو منصور، ووجوه واعدة.

ر.ع

back to top