الحريجي لـ الجريدة•: ننتظر وعود «أبل» لمعالجة القضية الإسكانية

نشر في 26-10-2014 | 00:03
آخر تحديث 26-10-2014 | 00:03
No Image Caption
قال النائب سعود الحريجي إن نواب الأمة ينتظرون تنفيذ وزير الإسكان ياسر أبل لوعوده بشأن الحلول التي تقدمت بها الحكومة للقضية الاسكانية خلال دور الانعقاد الجديد، وسيكون للنواب وقفة جادة إن لم يف الوزير بهذه الوعود، مشددا على ضرورة أن تتبنى الحكومة خطة فاعلة لمواجهة انخفاض أسعار النفط.

وأضاف الحريجي في تصريح لـ«الجريدة» أن المجلس حقق انجازا غير مسبوق بتعديل قانون الرعاية السكنية وإسهام القطاع الخاص في تعمير الأراضي الفضاء، لافتا الى ان وزير الدولة لشؤون الإسكان ياسر ابل لم يعد لديه عذر الآن في تأخير إنجاز المشاريع الإسكانية، وعليه تطبيق هذا القانون وألا يكون حبيس الأدراج مثل القوانين الأخرى.

وأكد أن التوافق بين السلطتين التشريعية والتنفيذية يحل الكثير من القضايا، وهو أفضل من المهاترات والصراخ الذي كان سائدا في المجالس السابقة، مشيرا الى ان نواب الامة يتطلعون الى  حل المشكلة المزمنة التي أثارت هاجس الأسر الكويتية التي تنتظر سنوات كثيرة، للأسف الشديد، حتى تحصل على بيت حكومي، وهذا حرمان للمواطن الكويتي من الرعاية السكنية رغم وفرة المال والأراضي.

وأكد أن الوضع القائم لا يمكن السكوت عليه، فكل شيء في البلد معطل خاصة المشاريع التنموية والقرارات والقوانين الشعبية، إضافة إلى سوء الخدمات التعليمية والصحية، مطالبا رئيس الوزراء سمو الشيخ جابر المبارك بالنظر الى مصلحة البلد واطلاق المشاريع التنموية والاصلاح الذي ينتظره الشعب الكويتي في شتى المجالات وخصوصا على الصعيد الاقتصادي.

 وحذر الحكومة من انخفاض اسعار النفط، وطالب بخطة احترازية لهذه القضية التي تشكل خطرا على مقدرات البلد والمصدر الرئيسي لإيرادات ودخل الدولة.

 وشدد على أهمية تفعيل القرارات والقوانين التي من شأنها دفع عجلة التنمية في البلد والقضاء على مظاهر الفساد في الهيئات والوزارات الحكومية، مضيفا ان على الحكومة والمجلس تفعيل القوانين ذات البعد الاقتصادي والخدماتي في عموم المحافظات، وأن تتصدر القوانين والتشريعات الملحة البرنامج الاصلاحي للحكومة ومجلس الامة خلال دور الانعقاد الجديد

back to top