«ASAR - الرويح» يحوز أفضل صفقة تمويل مشاريع لـ 2014

نشر في 26-10-2014 | 00:11
آخر تحديث 26-10-2014 | 00:11
No Image Caption
عن مشروع محطة «الزور الشمالية - المرحلة الأولى» لتوليد الطاقة الكهربائية وتحلية المياه
يقدم المكتب من خلال مكاتبه في كل من دولة الكويت ومملكة البحرين، إلى جانب المكاتب الزميلة في الدول الأخرى، خدماته الاستشارية المتكاملة لقاعدة عملاء واسعة في قطاعات مختلفة.

 أعلن مكتب ASAR - الرويح وشركاه، وهو مكتب المحاماة والاستشارات القانونية الرائد في الكويت وأحد أبرز المكاتب القانونية في المنطقة عن فوزه بجائزة "أفضل صفقة تمويل مشاريع لسنة 2014" "Project Finance Deal of the year" لدوره كمستشار قانوني للجهاز الفني لدراسة المشروعات التنموية والمبادرات لمشروع محطة الزور الشمالية- المرحلة الأولى لتوليد الطاقة الكهربائية وتحلية المياه.

وقدمت هذه الجائزة مجلّة IFLR وهي المجلة الرائدة في المجال القانوني، وتعتبر الدليل الرئيسي لمكاتب المحاماة التي تعمل في القطاع المالي والتمويلي، وأقيم حفل توزيع الجوائز بتاريخ 15 أكتوبر الجاري في فندق برج العرب في دبي، حيث شهد حضوراً واسعاً من الشركاء وممثلي مكاتب المحاماة الأخرى والمصارف الرائدة على مستوى منطقة دول الخليج والعالم.

إن مشروع محطة الزور الشمالية - المرحلة الأولى لتوليد الطاقة الكهربائية وتحلية المياه الذي يتضمن إنشاء وتصميم وهندسة وبناء وتشغيل وصيانة محطة لتوليد الطاقة الكهربائية وتحلية المياه بطاقة انتاجية تبلغ 1.500 ميغاوات و102 غالون إمبراطوري كحد أدنى، يعتبر أول مشروع شراكة بين القطاعين العام والخاص يتم إنجازه في الكويت. واعتبر هذا المشروع رائداً ومتميزاً في مجاله إذ انه يفتح الطريق أمام استثمارات القطاع الخاص في العديد من مشاريع البنى التحتية القائمة حالياً بالكويت.

وصرح سام حباس الشريك الأول في مكتب ASAR - الرويح وشركاه "بانه لشرف عظيم أن يفوز مكتبنا بجائزة أفضل صفقة تمويل مشاريع لسنة 2014 عن مشروع محطة الزور الشمالية- المرحلة الأولى لتوليد الطاقة الكهربائية وتحلية المياه، والذي يعتبر مشروعا أساسيا في الكويت، وسيتيح المجال أمام القيام بمشاريع أخرى مماثلة وفقاً لخطة دولة الكويت الإنمائية".

وأضاف إبراهيم ستوت - الشريك في مكتب ASAR - الرويح وشركاه أن "هذه الجائزة تؤكد من جديد على سمعة وخبرة المكتب في تقديم المشورة للعملاء المحليين والدوليين فيما يتعلق بالمشاريع الكبيرة والأساسية في الكويت، وإننا نتطلع لمتابعة العمل مع عملائنا في المستقبل على مشاريع مشابهة".

وضم فريق عمل مكتب ASAR - الرويح وشركاه، الشريك إبراهيم ستوت، والمستشارة القانونية الأولى أكوسا بتوالا والمستشار شربل فاضل.

ومن جانبها، صرحت المستشارة أكوسا بتوالا: "لقد سررنا بالعمل مع الجهاز الفني لدراسة المشروعات التنموية والمبادرات على هذا المشروع الجديد القائم على الشراكة بين القطاعين العام والخاص" مضيفة أن "هذه الجائزة تعزز سمعة المكتب كمكتب متخصص بالكويت في مشاريع الشراكة بين القطاعين العام والخاص وصفقات تمويل المشاريع".

ويقدم المكتب من خلال مكاتبه في كل من دولة الكويت ومملكة البحرين، إلى جانب المكاتب الزميلة في الدول الأخرى، خدماته الاستشارية المتكاملة لقاعدة عملاء واسعة في قطاعات مختلفة، وذلك دعماً لأنشطتهم التجارية في الكويت وفي جميع أنحاء دول مجلس التعاون الخليجي والمنطقة.  

وتم تصنيف مكتب ASAR بصورة مستمرة لريادته في مجال قانون التجارة والشركات بالكويت، وذلك من قبل مؤسسات تصنيف مرموقة مثل Chambers Global Guide، وInternational Financial LAW Review (IFLR)، وLegal 500 . وقامت Chambers and Partners بنشر تقريرها السنوي للعام 2013، حيث قامت بتصنيف مكتب ASAR كأفضل مكتب على مستوى الكويت للاستشارات القانونية.

كما حصل المكتب أيضا خلال نفس العام على جائزة "أفضل صفقة إعادة الهيكلة في منطقة الشرق الأوسط" من قبل IFLR. كما فاز بجائزة "أفضل مكتب للدعاوي التجارية لسنة 2014" إضافة إلى جائزة "أفضل فريق قانوني في الكويت في المجال البنكي والتمويلي" من مجلةAcquisition International Magazine، كما حصد العديد من الجوائز في مختلف المجالات، وذلك ضمن Fourth Edition of “Best Lawyer in Kuwait”.

back to top