البدر: نرحب بالبرامج التدريبية لتعزيز خبرات طلبة الجامعة

نشر في 26-10-2014 | 00:02
آخر تحديث 26-10-2014 | 00:02
No Image Caption
خلال تكريم دارسي «الهندسة الكهربائية»
احتفلت جامعة الكويت بطلبة الهندسة الكهربائية الذين أنهوا تدريبهم الميداني بجمهورية الصين في أغسطس الماضي.

أكد مدير الجامعة د.عبداللطيف البدر «اننا نرحب بمثل هذه البرامج التدريبية، لما لها من دور في تعزيز الخبرات العملية لطلبة الجامعة إلى جانب الدراسة الأكاديمية»، مثنيا على كفاءة الخبرات الصينية خاصة في المجال التكنولوجي.

جاء ذلك خلال حفل تكريم طلبة الهندسة الكهربائية، الذين أنهوا تدريبهم الميداني في أغسطس الماضي، والذي أقامته كلية الهندسة والبترول وشركة هواوي العالمية، برعاية وحضور د. عبداللطيف البدر، وسفير الصين تسوي جيان تشون، وحضور عميد الكلية د. حسين الخياط، وعدد من أعضاء هيئة التدريس بالكلية، وممثلي شركة هواوي واركان السفارة الصينية بالكويت، في القاعة الأرضية بمسرح صباح السالم بالخالدية.

وأضاف د. البدر أن جامعة الكويت تشهد نموا متزايدا في أعداد الطلبة، ما يحتم الاهتمام بالجوانب الأكاديمية والبحثية من خلال التعاون مع الجامعات المرموقة والمؤسسات العلمية.

من جانبه، أشاد السفير الصيني بالتجربة التي خاضها الطلبة، والتي تعد انعكاسا للعلاقات المتميزة التي تربط البلدين، مضيفا: «ان التدريب الميداني الذي شارك فيه الطلبة يأتي ضمن التعاون متعدد المجالات مع الكويت، خاصة في الاتفاقيات المختلفة بين البلدين»، متمنيا ان يتسع هذا التعاون لما فيه من مصلحة مشتركة بين الصين والكويت.

وتحدث مدير المشاريع بشركة هواوي العالمية بالكويت أسامة أبوعصبة عن التجربة الأولى من نوعها التي خاضتها نخبة من طلبة الهندسة الكهربائية في مدينتي بكين وشنزن مدة 3 أسابيع، حيث غلب الطابع الثقافي على زيارة الطلبة للعاصمة بكين، بينما خصص الجزء الثاني من الرحلة للتدريب العملي في معامل ومصانع الاتصالات بالشركة في مدينة شنزن، إذ تعتبر إحدى أكبر شركات الاتصالات العالمية، حيث يعمل لديها 150 ألف موظف، في حين تنتشر منتجاتها في أكثر من 140 دولة، مبينا أن «هواوي» مصنفة ضمن أفضل 500 شركة عالمية من قبل مجلة فوربس.

واختتم الحفل بعرض فيلم وثائقي حول فعاليات البرنامج التدريبي.

back to top