«ذاكرة الأشجار»

نشر في 26-10-2014 | 00:01
آخر تحديث 26-10-2014 | 00:01
No Image Caption
 أصدرت دار {الحياة للنشر} رواية {ذاكرة الأشجار} للأديب محمد جبريل، وتتناول إشكالية الحب بين شخصين يعتنقان ديانتين مختلفتين في مجتمع تحكمه عادات وتقاليد.

تدور الأحداث في أحياء القاهرة المختلفة من خلال أبطالها الفتاة {سيلفي} الشابة المصرية - الإيطالية، التي يأثر قلبها الشاب المصري ماهر فرغلي، الذي يقع في حبها أيضا، ومن حيث تبدأ قصة الحب تبدأ معها رحلة المعاناة، ويجوب الكاتب معنا الأماكن المختلفة التي يرتادها أبطال الرواية بحثاً عن مباركة قصة الحب وإتمامها، كذلك يلقي الظلال في سرد أدبي بليغ على الضغوط التي تمارس عليهما للانصراف عن تحقيق الرباط المقدس، من خلال رحلة يبحثان فيها عن نفسيهما، وعقيدتهما وهدفهما المشتركين، إلا أنهما لا يسلمان من عقبات عدة وأحداث متعددة تموج بهما في بحر المجتمع والأسر العربية والأوروبية والعادات والتقاليد. فهل سينجحان في الوصول لمبتغاهما.

جدير بالذكر أن الكاتب والروائي محمد جبريل تجازوت مؤلفاته الستين كتابا، ونشرت رواياته وقصصه القصيرة في كبرى الصحف والدوريات العربية، وكتب عنه 15 كتاباً، و12 رسالة جامعية، وتُرجم الكثير من أعماله إلى لغات عدة، كالإنكليزية، والفرنسية، كذلك دُرست في جامعات السوربون ولبنان والجزائر، وحصل على وسام العلوم والفنون من الطبقة الأولى.

back to top