الكويت والقادسية يتخطيان الفحيحيل واليرموك في دوري ڤيڤا

نشر في 25-10-2014 | 00:06
آخر تحديث 25-10-2014 | 00:06
No Image Caption
تعادل الصليبيخات والسالمية بهدف لكل منهما
حقق فريقا الكويت والقادسية الفوز في مواجهتهما مع الفحيحيل واليرموك، بنتيجة 2-صفر و1-صفر على التوالي، في ختام الجولة الثامنة من منافسات بطولة دوري فيفا لكرة القدم.

في ختام الجولة الثامنة من منافسات دوري فيفا لكرة القدم، واصل الفريق الاول لكرة القدم بنادي الكويت أمس مطاردة العربي متصدر ترتيب المسابقة، عقب فوزه على الفحيحيل بهدفين دون رد، في المباراة التي اقيمت على استاد نادي الكويت، رافعا رصيده الى النقطة 20 في المركز الثاني.

وعلى استاد محمد الحمد حقق القادسية أمس فوزا صعبا على اليرموك، بهدف نظيف، ليرفع الاصفر رصيده الى النقطة 19 معززا مركزه الثالث في المسابقة.

الكويت والفحيحيل

وعلى استاد نادي الكويت انهى الابيض الشوط الاول بالتعادل السلبي امام ضيفه الفحيحيل، بعد غياب تام للفرص من جانب الطرفين، حيث وقف الفحيحيل الذي قدم لاعبوه اداء جيدا في الجانب الدفاعي ندا لمهاجمي الابيض الذين فشلوا في بناء هجمة منظمة طوال دقائق الشوط.

وكانت الفرصة الوحيدة في الشوط لمصلحة الابيض في الدقيقة 35، عن طريق عرضية جميلة من فهد العنزي من الجهة اليسرى سددها علي الكندري رأسية قوية مرت بجانب القائم الايسر لمرمى الفحيحيل.

وفي الشوط الثاني، وتحديدا في الدقيقة 48، نجح مدافع الابيض حسين حاكم في افتتاح التسجيل من كرة ثابتة جميلة سددها من خارج منطقة الجزاء، ارتطمت بالقائم الايمن وسكنت شباك الفحيحيل.

وبعد الهدف ازاح الابيض عن لاعبيه الضغوطات، ولعب بأريحية اكبر، ليعود في الدقيقة 88 ويحرز ثاني اهدافه في اللقاء عن طريق احمد حزام الذي انفرد بمرمى الفحيحيل وراوغ الحارس ببراعة ووضعها بكل سهولة في الشباك، ليؤكد فوز فريقه وحصوله على نقاط المباراة كاملة، ليرتفع رصيد الابيض الى النقطة 20 في المركز الثاني في جدول الترتيب.

دانييل ينقذ الأصفر

وفي المباراة الثانية، احتاج القادسية حتى الدقيقة 74 لتحقيق مبتغاه بتجاوز اليرموك وحصد الثلاث نقاط، بعد أن نجح المهاجم الكرواتي دانييل في اقتناص كرة داخل منطقة الجزاء برأسه في شباك الحارس شهاب كنكوني.

ولم تنجح محاولات القادسية على مدار الشوط الأول في ظل دفاع منظم لليرموك، الى جانب تألق الحارس شهاب كنكوني الذي كان السد العالي أمام القادسية في المباراة، ولم يظهر الأصفر أيضا بالشكل المطلوب في ظل غياب ابرز لاعبيه سيف الحشان، وبدر المطوع للإصابة، وبدا أغلب اللاعبين في حالة توهان كبيرة داخل استاد محمد الحمد بنادي القادسية.

في المقابل، استطاع اليرموك الصمود لوقت طويل، وشكلت هجماته المرتدة خطورة بالغة على مرمى القادسية، لتشهد الدقيقة 74  هدف المباراة الوحيد، بعد أن ترجم الكرواتي دانييل السيطرة القدساوية على مجريات المباراة، بعدها اشهر حكم المباراة يوسف الثويني البطاقة الحمراء للاسباني ايالا، وحمد الحمود من اليرموك، لتزيد مهمة الاخير صعوبة في إدراك التعادل، وسط فرص متعددة للقادسية تصدى لها ببراعة الحارس شهاب كنكوني، لتنتهي المباراة بهدف وحيد للقادسية.

السالمية والصليبيخات

وعلى استاد مبارك العيار بنادي الجهراء انهى الصليبيخات والسالمية مواجهتمها، امس الاول، بهدف لكل منهما، حيث رفع السالمية رصيده إلى 16 نقطة، والصليبيخات إلى 15 نقطة، حيث استطاع السماوي تحقيق هدف التقدم في الشوط الثاني عن طريق مهاجمه الاردني عدي الصيفي، الا ان الصليبيخات نجح في الخروج متعادلا عن طريق لاعبه بدر المطيري.

التضامن يخسر أمام كاظمة بالانسحاب!

في سابقة أولى بدوري فيفا لكرة القدم هذا الموسم انسحب فريق التضامن من مباراته التي كانت مقررة أمس أمام كاظمة على استاد الصداقة والسلام بنادي كاظمة.

وحضر أبناء الفروانية الى المباراة بسبعة لاعبين، بعد رفض أغلب اللاعبين الحضور، لعدم تسلم مستحقاتهم على حد قول المسؤولين في التضامن.

وعلمت «الجريدة» ان تصرف فريق التضامن جاء ردا من إدارة النادي على الهيئة العامة للشباب والرياضة، التي رفضت التجاوب مع التغيرات التي طرأت على مجلس الإدارة، الذي كان يترأسه عادل الهلفي، وهو ما دفع الأعضاء الفاعلين حاليا، والذين يسيرون النادي دون تسلم أموال من الهيئة العامة للشباب والرياضة، الى مطالبة فرق النادي المختلفة بالانسحاب بحجج تختلف في التنفيذ، لكنها تتفق في المضمون، بأن النادي يعاني أزمة بسبب توقف الدعم المالي من الهيئة.

الجهراء والشباب يستضيفان

النصر وخيطان

البطولة تتوقف حتى 28 المقبل

تختتم منافسات الجولة الثامنة من بطولة دوري فيفا لكرة القدم في الخامسة واربعين دقيقة مساء اليوم بإقامة مباراتين، يلتقي في الاولى الجهراء ونظيره النصر على استاد مبارك العيار، بينما يلتقي الشباب وخيطان في المباراة الثانية على ملعب الشباب.

وستكون مباريات اليوم هي الأخيرة قبل ان تتوقف مسابقة دوري فيفا حتى 28 نوفمبر المقبل، بسبب استعدادات المنتخب الوطني للمشاركة في «خليجي 22»، المقررة في الرياض من 13 حتى 26 نوفمبر.

وفي اللقاء الاول، يسعى الجهراء، سادس الترتيب برصيد 14 نقطة، الى مواصلة نتائجه الايجابية، بعد ان حقق فوزا ثمينا على السالمية 3-2 في الجولة الماضية، كما يعيش اللاعبون حالة من الانتعاش بعد التأهل للدور نصف النهائي من بطولة كأس ولي العهد إثر الفوز على التضامن بثلاثية نظيفة الثلاثاء الماضي. في المقابل، يبحث النصر ثامن الترتيب بـ7 نقاط عن تحسين ادائه المتذبذب، والبحث عن فوزه الثالث في المسابقة، حيث سيخوض العنابي اللقاء دون محترفيه بعد قرار مجلس الادارة الاستغناء عنهم، الا ان مدربه الكرواتي رادان يدرك صعوبة المهمة، لاسيما بعد تعرض فريقه لهزيمتين في آخر جولتين، الى جانب الاداء الجيد الذي يقدمه خصمه في البطولة. وفي اللقاء الثاني، يدخل الشباب وخيطان، وهما بنفس الرصيد 6 نقاط لكل منهما، في المركزين التاسع والعاشر، وستكون حظوظ الفريقين متساوية في نيل النقاط الثلاث، حيث ستكون المباراة مفتوحة بين الطرفين، خصوصا بعد خسارتهما في الجولة الماضية وسعيهما للتعويض اليوم.

back to top