السيتيزن وأرسنال للفوز على وست هام وسندرلاند

نشر في 25-10-2014 | 00:02
آخر تحديث 25-10-2014 | 00:02
No Image Caption
تنطلق اليوم منافسات المرحلة التاسعة من الدوري الإنكليزي لكرة القدم، حيث يلتقي أرسنال مع سندرلاند، ووست هام مع مانشستر سيتي في قمة مباريات اليوم.
يستقبل ساوثمبتون، صاحب أقوى دفاع (5)، ستوك سيتي اليوم السبت على ملعبه «سانت ماري» في منافسات المرحلة التاسعة من الدوري الإنكليزي لكرة القدم.

ويفتتح مانشستر سيتي حامل اللقب وصاحب المركز الثاني بفارق 5 نقاط عن تشلسي المرحلة اليوم بضيافة وست هام الرابع الذي حقق بداية طيبة.

ويسافر «سيتيزن» الى ملعب «ابتون بارك» في العاصمة، بعد ان أهدر تقدمه بهدفين على سسكا موسكو الروسي في دوري الأبطال، ليعرض حظوظ تأهله للدور الثاني للخطر.

ويعول سيتي على الأرجنتيني سيرخيو اغويرو صاحب رباعية في مرمى توتنهام (4-1) في الجولة السابقة وضعته على مسافة متساوية مع كوستا في صدارة ترتيب الهدافين.

وسحق رجال المدرب التشيلي مانويل بيليغريني وست هام 9 - صفر بمجموع مباراتي الموسم الماضي ضمن كأس انكلترا، لكن مدرب وستهام سام الاردايس جلب لاعبين جدداً منذ ذلك الوقت ويعتقد أن الوقت مناسب لمواجهة الفريق الأزرق: «لقد خاضوا مباراة في دوري الأبطال، وإذا كنا سنحقق أي شيء أمامهم، فالوقت مناسب للقيام بذلك».

ويبحث ارسنال السابع عن استعادة ثقته بنفسه بعدما تعادل خمس مرات من 8 مباريات، عندما يحل على سندرلاند الجريح من خسارة سيتي.

فوز متأخر

وحقق المدفعجية فوزاً متأخراً على اندرلخت البلجيكي 2-1 في دوري الأبطال الأربعاء، وقد يشارك في صفوفهم على ملعب «الضوء» الجناح الدولي ثيو الكوت لأول مرة منذ 10 اشهر بعد تعافيه من اصابة قوية في ركبته، لكن المدرب الفرنسي ارسين فينغر سيغيب عنه صانع اللعب الألماني مسعود اوزيل والفرنسيون المهاجم اوليفييه جيرو، الظهير ماتيو دوبوشي وقلب الدفاع لوران كوسيليني.

وقال مدرب سندرلاند الاوروغوياني غوستافو بوييت انه لا يعتزم اجراء تعديلات كبيرة بعد ثمانية سيتي، وسيبقي على حارس المرمى الايطالي فيتو مانوني رغم اخطائه الفادحة في اللقاء: «عادة لا اغير الحارس اذا قدم مباراة سيئة. أما اذا قدم مباراتين سيئتين فعندها يكون لديه مشكلة».

ويستقبل ليفربول الخامس هال سيتي بعد خسارته الموجعة امام ضيفه ريال مدريد 3 - صفر في دوري الأبطال.

ويعاني فريق المدرب الايرلندي الشمالي براندن رودجرز من ضعف دفاعه (12 هدفا)، ولم يحقق أي نتيجة بيضاء باستثناء فوزه على توتنهام 3 -صفر في نهاية اغسطس الماضي، فتلقى 19 هدفا في 12 مباراة في مختلف المسابقات بعدما ضم المدافعين الكرواتي ديان لوفرين من ساوثمبتون، والإسباني البرتو مورينو من اشبيلية، وخافيير مانكيو بالإعارة من اتلتيكو مدريد.

وفي باقي المباريات، يلعب اليوم وست بروميتش البيون مع كريستال بالاس، وسوانزي سيتي مع ليستر سيتي.

back to top