شالكه يصطدم بليفركوزن في قمة منافسات «البوندسليغا»

نشر في 25-10-2014 | 00:03
آخر تحديث 25-10-2014 | 00:03
No Image Caption
يلتقي شالكه المنتشي من فوز في المباراة الأخيرة له والأولى له مع مدربه الإيطالي الجديد دي ماتيو مع باير ليفركوزن، في مواجهة ساخنة في منافسات المرحلة التاسعة.
تشهد المرحلة التاسعة من الدوري الألماني لكرة القدم اليوم مواجهة ساخنة بين باير ليفركوزن السادس وشالكه التاسع.

وتتجه الأنظار اليوم السبت الى ملعب "باي أرينا" في ليفركوزن، حيث القمة النارية بين باير ليفركوزن وشالكه.

ويدخل الفريقان المباراة بنشوة فوزين غاليين في مسابقة دوري ابطال اوروبا، ليفركوزن على ضيفه زينيت سان بطرسبورغ الروسي 2 -صفر، وشالكه على سبورتينغ لشبونة البرتغالي 4-3.

ويسعى باير ليفركوزن إلى استعادة نغمة الانتصارات محلياً، حيث لم يذق طعمها في المباريات الثلاث الأخيرة (3 تعادلات) وهو يعول على تألقه في المسابقة القارية العريقة لكسب النقاط الثلاث، والاقتراب أكثر من الصدارة في حال تعثر بايرن ميونيخ امام بوروسيا مونشنغلادباخ.

في المقابل، يأمل شالكه في تحقيق الفوز الثالث على التوالي بقيادة مدربه الجديد الإيطالي روبرتو دي ماتيو.

واعاد دي ماتيو شالكه إلى سكة الانتصارات محلياً الأسبوع الماضي على حساب بوروسيا دورتموند 2-1، وأوروبيا حيث قاده إلى الفوز الأول في دور المجوعات، وهو يطمح لا محالة الى مواصلة الصحوة واعادة شالكه إلى المنافسة على اللقب.

وسيحاول بوروسيا دورتموند وصيف بطل الموسم الماضي الاستفادة من فوزه الكبير على مضيفه غلطة سراي التركي برباعية نظيفة  الأربعاء في مسابقة دوري ابطال اوروبا، ليعود الى سكة الانتصارات محلياً عندما يستضيف هانوفر العاشر اليوم.

ولم يتذوق بوروسيا دورتموند طعم الفوز محليا في مبارياته الخمس الأخيرة التي اكتفى فيها بنقطة واحدة فقط.

ويعود الفوز الأخير لبوروسيا دورتموند محليا الى 13 سبتمبر الماضي، عندما تغلب على فرايبورغ 3-1 وقتها كان في الوصافة لكنه تراجع حاليا إلى المركز الرابع عشر.

ويلعب اليوم أيضاً اوغسبورغ الثاني عشر مع فرايبورغ السابع عشر قبل الاخير، وهوفنهايم الثالث مع بادربورن السابع، وهرتا برلين الثالث عشر مع هامبورغ السادس عشر، واينتراخت فرانكفورت الثامن مع شتوتغارت الخامس عشر.

back to top