رحلة صعبة للهلال إلى سيدني في ذهاب النهائي

نشر في 25-10-2014 | 00:01
آخر تحديث 25-10-2014 | 00:01
No Image Caption
يرفع فريق الهلال السعودي راية الفرق العربية في مواجهة مضيفه ويسترن سيدني وانديريرز الأسترالي على استاد باراماتا في سيدني في ذهاب نهائي دوري أبطال آسيا لكرة القدم اليوم السبت.
يخوض الهلال السعودي رحلة صعبة الى سيدني لمواجهة وسترن سيدني وندررز الاسترالي في ذهاب نهائي دوري ابطال آسيا لكرة القدم اليوم.

ويمتلك الهلال خبرة كبيرة على المستوى القاري، في حين تأهل غرب سيدني للمرة الأولى للمباراة النهائية خلال مشاركته الأولى.

وحقق الهلال آخر ألقابه القارية عام 2000 في بطولة الأندية الآسيوية أبطال الدوري، وذلك تحت قيادة المدرب الروماني انخل يوردانيسكو، حيث فاز في المباراة النهائية على جوبيلو ايواتا الياباني.

ومذ ذلك الوقت، كان الهلال يعاني على المستوى القاري، لأن هذه هي المرة الأولى التي يبلغ فيها النهائي منذ استحداث النظام الجديد للبطولة عام 2003 علما بأنه احرز اللقب سابقا في 1991 و2000.

ولم يتذوق معظم لاعبي الهلال طعم النجاح على المستوى القاري، لأن الوحيد الذي بقي من فريق عام 2000 هو لاعب الوسط محمد الشلهوب، في حين فاز لاعب الوسط الآخر سعود كريري باللقب مرتين مع الاتحاد عامي 2004 و2005.

وفي المقابل هي المرة الاولى التي يبلغ فيها وسترن سيدني وندررز الذي يعتبر مفاجأة الموسم الدور النهائي، وثاني ناد من استراليا بعد اديلاييد يونايتد الذي خسر امام غامبا اوساكا الياباني عام 2008.

وسيدخل غرب سيدني مباراة الذهاب بعدما تعرض لخسارتين في افتتاح الدوري الأسترالي، وكانت الأخيرة أمام سيدني صفر- 2 السبت الماضي.

وسيشارك الفائز باللقب القاري في كأس العالم للاندية المقررة في المغرب في ديسمبر المقبل ممثلا عن آسيا.

back to top