أنقذ بشرتك وتمتّع بالنضارة والانتعاش

نشر في 25-10-2014 | 00:01
آخر تحديث 25-10-2014 | 00:01
ما عادت أقنعة الطين وكريمات العينين حكراً على الزوجات والصديقات. فصارت شركات مساحيق التجميل أخيراً تعد مجموعة كبيرة للرجال، مقدمةً لهم الكريمات المرطبة والمساحيق المغذية التي تعِد بالحد من الخطوط حول الفم ومحو التجاعيد والدوائر الداكنة. وقد ارتفعت المبيعات بنحو 30% منذ عام 2008. ولتحرص على أنك تحصل على ما تدفع ثمنه، تحقق من أن المنتجات التي تشتريها تحتوي على مكونات مثبتة الفاعلية. توضح الدكتورة كارولاين تشانغ، طبيبة جلد: «من المعروف أن البيبتيدات، وهي نوع من البروتينات، تصلح البشرة المتضررة الهرمة، وأن حمض الغليكول، مادة مقشرة، يجعل البشرة تبدو جديدة ونضرة. أما إذا كنت تملك بشرة دهنية، فابحث عن زيت شجرة الشاي، لأنه مادة مضادة للالتهاب تحد من إنتاج الزيت في البشرة». وكي نسهل عليك عملية الاختيار، اختبرنا المجموعة الأحدث من المنتجات وعثرنا على ستة تحقق فعلاً ما تعد به.

- مرطب الوجه من BRICKELL: بخلاف معظم الكريمات المرطبة، لا يحتوي هذا المنتج على أن أي مواد مالئة (fillers) أو روائح اصطناعية. بالإضافة إلى ذلك، تمتصه البشرة بسرعة (كما لو أنه مصل)، فيعمل على احتجاز الرطوبة. كذلك يحتوي على الفيتامينين A وE، ما يسهم في تفادي الضرر الذي يلحق بالخلايا ويسرع عملية شيخوخة البشرة.

- كريم تقشير البشرة وتنظيفها بعمق من MOLTON BROWN للرجال: تستطيع باستخدام كريم التقشير اليومي هذا فتح المسام المسدودة لتجعل بشرتك تبدو أكثر صحة ونضرة. لن تشعر أنه قاسٍ أو خشن. لذلك قد تظن أن عملية التقشير لا تحقق الغاية المرجوة منها. لكن مَن اختبروه يؤكدون أنك عندما تغسله، تلاحظ أن وجهك يبدو أكثر إشراقاً.

- مصل الغليكول المضاد للتجاعيد من ANTHONY: تتحد البيبتيدات في هذا المصل المضاد للشيخوخة بالخلايا لتملأ التجاعيد البارزة عند زاوية العين والخطوط على الجبين. صحيح أن هذه الخطوط لا تختفي كلياً، إلا أن مَن جربوا هذا المصل يؤكدون أنها تصبح أقل بروزاً.

- الكريم اليومي لحماية العين وترطيبها من LAB SERIES: تؤدي قلة النوم والإكثار من استهلاك الكافيين إلى خسارة كبيرة في السوائل، ما يسبب دوائر داكنة وانتفاخاً تحت العينين. استخدم هذا الكريم المرطب الذي يعتمد على الغلسرين لترطيب منطقة العين وعكس هذه التأثيرات.

- غسول إزالة الزيوت من KIEHL:رشَّ هذا الرذاذ على وجهك بعد أن تغسله. فتشعر بوخز لطيف في بشرتك بفضل عامل الانتعاش الطبيعية الذي يحتوي عليه، المينتول. فضلاً عن ذلك، يعطي الغسول البشرة في الحال بريقاً ولمعاناً. وقد لاحظ مَن استخدموه أن هذا التأثير يدوم طيلة اليوم.

- قناع الطين لتجديد البشرة من EVOLUTIONMAN: قد تجعل الأقنعة مسامك تتقلص وتعطي بشرتك مظهراً أكثر نضرة وحيوية، وفق تشانغ. اترك القناع على وجهك مدة عشر دقائق كل يوم، مرتين أسبوعياً. ومن ثم اغسله، {ولا شك في أنك ستشعر أنك حصلت على وجه جديد}، وفق أحد الرجال الذين اختبروه.

back to top