«الاتحاد» و«المستقلة» تتنافسان على مجلس «AOU» الطلابي

نشر في 25-10-2014 | 00:01
آخر تحديث 25-10-2014 | 00:01
الانتخابات تبدأ الخميس والقائمتان تطرحان برامجهما
أكد رئيس قائمة الاتحاد الطلابي في الجامعة العربية المفتوحة (AOU) فهد الشمري ان انتخابات الطلبة، التي ستعقد الخميس المقبل، ذات أهمية كبرى لدى الطلبة المقيدين في الجامعة، حيث تتنافس القوائم على خدمة المصلحة الطلابية.

وقال الشمري، في تصريح صحافي، إن «الاهداف التي جعلتنا نخوض الانتخابات هي تطوير منشآت الجامعة، والسعي لخلق جودراسي وجامعي مناسب للطلبة، لتخفيف العقبات عنهم والضغوط الدراسية التي تكون داخل الجامعة».

وتابع ان «من أهم المشاكل التي تناولناها هي مشكلة المسارات التي عجز المجلس الطلابي الحالي والسابق عن إيجاد حل لها»، واعدا بوجود حلول جديدة بإذن الله، من خلال مقترحي الجديد لهذه الازمة، والاستمرار في السعي لحل مشكلة استخراج ورقة لمن يهمه الامر لطلبة الجامعة، «والاستمرار في السعي الذي تبذله قائمة الاتحاد الطلابي من خلال منتداها، وتوفر اكبر Data ملخصات لدينا».

واضاف الشمري ان العمل على عقد نشاطات وفعاليات تليق بطلاب الجامعة العربية المفتوحة، وابراز هواياتهم وابداعاتهم على الساحة الجامعية في الكويت من أهم المطالبات لقائمة الاتحاد الطلابي في برنامجها الانتخابي»،

واردف: «نسعى بالاستمرار لتسهيل ودعم حل المشكلات المتأزمة في بعض المواد بشكل اكثر فاعلية، كما حدث مع طلبة مادة BE320، وتم بحمد الله الانتهاء وحذف هذه المادة».

من جانبه، اعلنت أنمار خيون منسقة الطالبات في القائمة المستقلة خوض القائمة انتخابات المجلس الطلابي للعام النقابي 2014-2015، لتمثيل طلبة الجامعة للمرة الثالثة على التوالي، والمطالبة بحقوق ومكتسبات الطلبة.

وشددت انمار على ان انتخابات المجلس الطلابي ستعقد الخميس المقبل، حيث ستكون آلية التصويت لكل طالب او طالبة لديه صوت واحد.

من جهة أخرى، قالت رئيسة لجنة الانتخابات في القائمة المستقلة أسماء العنزي إن «المستقلة» تخوض الانتخابات وفق برنامج انتخابي يطرح عدة مشاكل تهم طلبة الجامعة.

وأضافت العنزي ان البرنامج يتضمن متابعة الموافقة بطرح التخصصات الجديدة والاعتراف بالمسارات، والاستمرار في المتابعة مع ادارة الجامعة لتوفير المواصلات، والمطالبة بتطوير النظام الالكتروني وتفعيل دور المرشد الأكاديمي، ومتابعة تطوير المرافق الجامعية (الكافيتريا، الاستراحات، الملاعب، المكتبة، المواقف).

وزادت ان البرنامج يشمل ايضا تسهيل شروط صندوق الطالب، وإلغاء رسوم التظلم والمطالبة بوجود اختبارات فصلية تعويضية بالفصل الصيفي، والمطالبة بصرف الإعانة للطلبة غير محددي الجنسية (البدون)، وتحديد موعد ثابت لصرف الإعانة، وإلغاء قرار الانذارات بسبب الغياب وإعطاء مميزات للطلبة المتفوقين.

مسابقة البرمجة في «العربية المفتوحة» 28 الجاري

كشف منسق برنامج تقنية المعلومات والحوسبة في فرع الجامعة العربية المفتوحة د. محمد السيد عن إقامة مسابقة البرمجة لطلبة الجامعات المحلية، إضافة إلى مشاركة ثلاثة فرق من جامعات خليجية، برعاية مدير فرع الجامعة د. نايف المطيري، وبحضور مساعده د. عبدالله بن طفلة، وعدد من المختصين في علم الحاسب الآلي والبرمجة، تحت إشراف دولي من قبل محكمين معتمدين دوليا في مقر الجامعة بالعارضية.

وأضاف د. السيد أن المسابقة ستكون بإشراف مباشر من جهة مختصة يومي 28 و29 الجاري، داعيا كل المهتمين الى الاطلاع على كل التفاصيل خلال زيارة الموقع الإلكتروني للمسابقة، لافتا إلى أن أول مسابقة انطلقت أواخر التسعينيات من القرن الماضي في الدورة الأولى من مسابقة البرمجة لطلبة جامعات الدول العربية، وهي مسابقة إقليمية يتنافس فيها طلبة الجامعات في الدول العربية على الفوز والوصول إلى المسابقة العالمية للبرمجة.

back to top