فوز ساحق لدورتموند... وآخر درامي لأرسنال

نشر في 24-10-2014 | 00:02
آخر تحديث 24-10-2014 | 00:02
No Image Caption
حقق بوروسيا دورتموند الألماني فوزه الثالث على التوالي في دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم، واكتسح مضيفه غلطة سراي التركي بأربعة أهداف نظيفة في الجولة الثالثة من مباريات المجموعة الرابعة.
بات بوروسيا دورتموند، وصيف بطل الموسم قبل الماضي، على مشارف الدور الثاني من مسابقة دوري ابطال اوروبا لكرة القدم بتحقيقه الفوز الثالث على التوالي، وذلك بعد فوزه على مضيفه غلطة سراي التركي 4-صفر امس في الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الرابعة من دور المجموعات.

وفرض دورتموند هيمنته على مجريات اللعب في الشوط الأول منذ البداية.

واستحق الفريق الألماني التقدم بهدف مبكر في الدقيقة السادسة عن طريق أوباميانغ بعد أن ارسل لاعب الوسط الألماني الدولي ماركو ريوس تمريرة متقنة إلى أوباميانغ ليسدد دون عناء إلى داخل الشباك.

وحاول غلطة سراي أن يعزز من هجماته بحثا عن ادراك التعادل وسط تشجيع حماسي كبير من جماهير الفريق على ملعب تورك تيليكوم ارينا، ولكن هجمات ويسلي شنايدر ورفاقه افتقدت إلى الدقة في اللمسة الأخيرة.

وطالب لاعبو أصحاب الأرض بالحصول على ضربة جزاء نتيجة لمس الكرة ليد ماتس هوميلس، ولكن الحكم وجه باستمرار اللعب،

وجاءت الدقيقة 20 لتشهد الهدف الثاني لدورتموند وأوباميانغ، ولكن هذه المرة عبر تمريرة لوكاس بيتشيك.

وأهدر أوباميانغ فرصة ذهبية لتسجيل الهدف الثالث له ولفريقه بعد أن أهداه لاعب الوسط الارميني الدولي هنريك مخيتريان كرة سحرية على خط المرمى، ولكنه سدد بغرابة شديدة في القائم.

وقبل خمس دقائق من نهاية شوط المباراة الأول سجل ماركو ريوس هدفا رائعا لدورتموند عبر تسديدة بعيدة المدى بقدمه اليمنى سكنت أقصى شباك فرناندو موسليرا حارس غلطة سراي.

وبدأ غلطة سراي الشوط الثاني بأداء مغاير بعض الشيء بحثا عن هدف تقليص الفارق، وهو ما كاد يتحقق في الدقيقة 53 عبر تصويبة قوية لسيلجوك إنان، ولكن الكرة مرت مباشرة بجوار القائم.

وهدأ إيقاع اللعب كثيرا في الشوط الثاني بعد مرور الدقائق العشر الأولى، حيث لم يسع دورتموتد لتسجيل المزيد من الأهداف بينما لم يقدم غلطة سراي ما يشفع له في هز شباك فايدنفيلر

وأحرز المهاجم الكولمبي أدريان راموس الهدف الرابع لدورتموند في الدقيقة 82 بعد ثوان معدودة من نزوله، إثر هجمة منظمة للفريق الألماني انتهت بتمريرة الكاي جوندوجان إلى راموس أمام المرمى مباشرة ليسدد دون عناء في الشباك.

ولم تشهد الدقائق المتبقية من عمر المباراة أي جديد ليخرج دورتموند فائزا بأربعة اهداف نظيفة.

انتصار ثمين لإرسنال

وفي المجموعة ذاتها، نجا ارسنال الانكليزي من كمين مضيفه اندرلخت البلجيكي، وحول تخلفه بهدف وحيد الى فوز قاتل 2-1 في الوقت بدل الضائع ضمن المجموعة الرابعة ايضا.

وبذلك عاد ارسنال بفوز ثمين من بروكسل هو الثاني على التوالي له فعزز به موقعه في المركز الثاني برصيد 6 نقاط بفارق 3 نقاط خلف دورتموند و5 نقاط امام اندرلخت وغلطة سراي.

وكان اندرلخت في طريقه الى تحقيق الفوز عندما تقدم بهدف للهندوراسي اندي نجار (71)، بيد ان الفريق اللندني قلب الطاولة في الدقائق الاخيرة فادرك التعادل عبر مدافعه كيران غيبس (89) قبل ان يسجل له الالماني لوكاس بودولسكي، بديل جاك ويلشير، هدف الفوز (90+1).

( ا ف ب )

back to top