«السلامة في البيئة الصناعية» إضافة للإنجازات بـ«الهيئة»

نشر في 24-10-2014 | 00:01
آخر تحديث 24-10-2014 | 00:01
No Image Caption
الأثري: المؤتمر يشمل دورات تخصصية لتنمية المهارات الوظيفية
برعاية وحضور د. الأثري نظمت هيئة «التطبيقي» مؤتمراً صحافياً لإعلان مؤتمر «السلامة في البيئة»، الذي يساهم في تعزيز البحث العلمي بين المؤسسات الأكاديمية محلياً وعالمياً.

أعلن المدير العام للهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب، د.أحمد الأثري، انطلاق الفعاليات التحضيرية لمؤتمر السلامة في البيئة الصناعية، الذي سوف يقام في الفترة من 16 إلى 19 مارس المقبل، وسيشكل إضافة جديدة ضمن الإنجازات العديدة والمضيئة في الهيئة، وعلامة فارقة في مجال التعاون الأكاديمي وتعزيز البحث العلمي بين المؤسسات الأكاديمية في الكويت من جهة، والمؤسسجهات والشركات المعنية في مجال السلامة في البيئة الصناعية محليا وعالميا من جهة أخرى.

وأوضح الأثري، خلال المؤتمر الصحافي للإعلان عن مؤتمر «السلامة في البيئة»، وذلك في قاعة الاجتماعات بالديوان العام للهيئة، أمس، أن الموارد البشرية المؤهلة والمدربة تعد المورد الأهم على الإطلاق في كافة مؤسسات المجتمع المدني بدولة الكويت، بل إن الموارد البشرية هي عصب العملية الإنتاجية ومحركها الأساسي.

بدوره، أشار رئيس اللجنة التنظيمية للمؤتمر، د. جمال السعيدي، إلى أهمية هذا المؤتمر، لأنه يتناول أبحاثا وأوراقا علمية في مجالات تختص بمجال السلامة في البيئة الصناعية، إضافة إلى دورات تخصصية لتنمية المهارات الوظيفية في القطاعات الصناعية بشكل عام والقطاع النفطي بشكل خاص.

من جانبها، أكدت المنسقة العامة لأعمال المؤتمر، د. مها عقيل، أن المؤتمر ستصاحبه فعاليات وورش عمل تخصصية في مجال سلامة البيئة الصناعية، كما يستضيف عددا من الشخصيات المتميزة في هذا المجال على مستوى الكويت والعالم.

من جهته، أكد عضو المجلس البلدي عضو اللجنة العليا في المؤتمر، د. حسن كمال، أن هذا المؤتمر يعد من المؤتمرات الضرورية والمهمة التي تهتم  بالقطاع الصناعي للبيئة، مشيرا إلى أنه من المهم الاستفادة من نتائجه من أجل تفعيلها كتشريعات، وتطوير القوانين، ما يساهم في إنجاز المشاريع المستقبلية.

حضر المؤتمر نائب المدير العام للتخطيط والتنمية، صباح البحر، ونائب المدير العام للشؤون الإدارية والمالية بالإنابة، د. طارق المنيس، ونائب المدير العام لشؤون التدريب بالإنابة، م. حسن الزنكي، وأعضاء اللجنة المنظمة العليا للمؤتمر.

back to top