الدعيج يبحث مع نظيره الإيراني تعزيز التعاون بين «كونا» و«ارنا»

نشر في 24-10-2014 | 00:01
آخر تحديث 24-10-2014 | 00:01
No Image Caption
استقبل رئيس مجلس الادارة المدير العام لوكالة الانباء الكويتية «كونا» الشيخ مبارك الدعيج امس مدير عام وكالة الانباء الايرانية «ارنا» محمد خدادي والوفد المرافق له الذي يزور البلاد حاليا للمشاركة في الاحتفال باليوم العالمي لتكريم الشاعر الايراني حافظ الشيرازي.

وتم خلال اللقاء بحث سبل تعزيز التعاون الاعلامي بين الجانبين وتطوير وتفعيل اتفاقية التعاون الموقعة بينهما والتي تتناول تبادل الأخبار والصور وتقديم المساعدات والتسهيلات لمراسلي الوكالتين. واستعرض الشيخ مبارك الدعيج ونظيره الايراني المجالات التي يمكن دراستها لتوطيد العلاقات الاعلامية وتوسيع آفاق التعاون الثنائي بها والتي تواكب التطورات الاعلامية المتسارعة في العالم.

كما ناقش الطرفان المشاكل التي تعترض عمل مراسلي وكالتي الانباء الكويتية والايرانية في البلدين وسبل معالجتها والمساعدات التي يمكن أن يقدمها كل طرف لدعم المراسلين.

وفي نهاية اللقاء قدم الدعيج درعا تذكارية للضيف الايراني تقديرا لدوره في دعم العلاقات الاعلامية بين الجانبين.

وحضر اللقاء نائب المدير العام لـ«كونا» للشؤون المالية والادارية والاتصالات عبدالحميد ملك ونائب المدير العام لشؤون قطاع التحرير سعد العلي والوفد المرافق للمسؤول الاعلامي الايراني.

واصطحب الشيخ مبارك الدعيج عقب ذلك ضيفه والوفد المرافق له في جولة داخل «كونا» حيث تعرف على اداراتها وأقسامها المختلفة والخدمات الاعلامية الحديثة التي تقدمها وعمليات التطوير التي شهدتها الوكالة في السنوات الاخيرة.

back to top