سويسرا والبحرين قِبلة العمال الأجانب

نشر في 23-10-2014 | 00:01
آخر تحديث 23-10-2014 | 00:01
تصدرت سويسرا قائمة الدول المفضلة لدى العمال الأجانب، بينما حلت وجهات آسيوية بينها البحرين في المراتب العشر الأولى، بحسب استطلاع للرأي نشرت نتائجه أمس، يتضمن تقييما للظروف المادية ونوعية الحياة بالنسبة لهؤلاء العمال.

وجاءت صدارة هذا التصنيف، الذي أجري لحساب مصرف "إتش إس بي سي"، عبر الإنترنت، وشمل 9288 عاملا أجنبيا، كالآتي: سويسرا- سنغافورة - الصين - ألمانيا - البحرين - نيوزيلندا - تايلند - تايوان - الهند - هونغ كونغ.

وأبدى الأشخاص الذين شملهم الاستطلاع آراءهم بشأن الوضع المالي (الراتب والمدخرات والوضع الاقتصادي للبلد المضيف)، إضافة إلى نوعية الحياة والحياة العائلية (خصوصا ظروف الاستضافة وتربية الأطفال).

ومع الأخذ في الاعتبار كل هذه المعايير، حلت سويسرا في المرتبة الأولى، إذ إنها تجمع الرواتب المرتفعة (ربع العمال الأجانب في سويسرا يقولون إنهم يجنون أكثر من 200 ألف دولار سنويا)، ونوعية الحياة الجيدة، كذلك فإن الاقتصاد السويسري بدا الأكثر أهلا للثقة بحسب تقرير "إتش إس بي سي".

وأشار التصنيف إلى أن آسيا "تتميز بأنها المنطقة الأكثر ملاءمة للرخاء المالي"، خصوصا مع الصين التي يجني %38 من العمال الأجانب فيها أكثر من 200 ألف دولار سنويا.

(أ ف ب)

back to top