فريح: الحشان مصاب بقطع في الرباط الصليبي وقد يغيب 6 أشهر

نشر في 23-10-2014 | 00:08
آخر تحديث 23-10-2014 | 00:08
No Image Caption
سلطان بديلاً عن سيف في قائمة «الأزرق» بكأس الخليج

حلّ لاعب القادسية لكرة القدم سلطان العنزي في قائمة «الأزرق» بديلاً عن سيف الحشان الذي تعرّض لقطع في الرباط الصليبي سيغيبه عن الملاعب من 4 إلى 6 أشهر.
أصيب الشارع الرياضي الكويتي بمختلف انتماءاته بصدمة كبيرة، بعد إصابة لاعب منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم ونادي القادسية، سيف الحشان، بقطع في الرباط الصليبي بنسبة وصلت إلى 70%.

وقال رئيس الجهاز الطبي بنادي القادسية د. عبدالله فريح لـ "الجريدة" إن أشعة الرنين المغناطيسي التي خضع لها الحشان، كشفت عن إصابته بقطع في الرباط الصليبي يستدعي علاجا من 4 إلى 6 أشهر كحد أقصى.

وأضاف فريح أن الحشان خضع لفحص دقيق من طبيب فرنسي يوجد حاليا في الكويت، ومن المقرر أن يخضع لعملية الرباط الصليبي، سواء في الكويت أو خارجها، وفق رغبة اللاعب.

وأشار إلى أن الحشان تعرّض لالتواء في الركبة أثناء مواجهة خيطان أمس الأول في الدوري، بسبب عيوب في أرضية الملعب.

ولام فريح بعض لاعبي خيطان الذين تعاملوا بخشونة زائدة عن الحد في مواجهة القادسية، وهو ما عرّض مهاجم المنتخب والنادي بدر المطوع لكدمة قوية في الكاحل لن تغيّبه عن المواجهة المقبلة في الدوري، في حين احتاج ضاري سعيد إلى خياطة شحمة الأذن بعد مواجهة خيطان.

نفاع يتألم

بدوره، أعلن الجهاز الفني لمنتخب الكويت لكرة القدم بقيادة البرازيلي جورفان فييرا ضم لاعب القادسية سلطان العنزي بديلا للحشان الذي تعرّض لقطع في الرباط الصليبي، من جراء مشاركة فريقه في مواجهة خيطان أمس الأول في دوري "فيفا".

وقال مدير منتخب الكويت فرج نفاع، في تصريح لـ "الجريدة"، إنه يتألم كما تألم أهل الكويت لإصابة الحشان، متمنيا له العودة أفضل مما كان الى صفوف الأزرق والقادسية.

وأضاف نفاع أن إدارة المنتخب والجهاز الفني لا يجدان حاجة إلى طلب تأجيل الجولة الثامنة من دوري "فيفا"، وذلك لعدم تعارض ذلك مع الخطة التي وضعها الجهاز الفني لإعداد "الأزرق" لمنافسات كأس الخليج.

وأشار إلى أن وفد "الأزرق" الذي سيغادر الجمعة المقبلة الى أبوظبي سيفتقد فيصل زايد لاعب الجهراء، حيث تم الاتفاق على لحاق اللاعب بالوفد في أبوظبي، بعد انتهاء مباراة فريقه أمام النصر في ختام منافسات الجولة الثامنة من الدوري.

وكشف أن "الأزرق" اتفق على مواجهة منتخبات كوريا الشمالية واليمن خلال معسكر أبوظبي، الذي ينطلق السبت المقبل مدة أسبوعين.

وأضاف أن الاتصالات لاتزال جارية مع بعض المنتخبات لترتيب مباراة ودية ثالثة في معسكر أبوظبي.

وأكد أن "الأزرق" سيؤدي عمرة في الأراضي المقدسة قبل التوجه مباشرة الى الرياض لخوض منافسات كأس الخليج.

back to top