عبدالله الصالح يستفسر عن تسعير أراضي الدولة

نشر في 23-10-2014 | 00:04
آخر تحديث 23-10-2014 | 00:04
No Image Caption
تقدم النائب خليل عبدالله بسؤال برلماني الى وزير المالية انس الصالح جاء فيه ان خبراء دوليين اكدوا في نهاية عام 2013 ان الكويت تهدر سنويا ما قيمته 231 مليون دينار من ايرادات من املاك الدولة بسبب عدم تقدير القيمة التأجيرية لاراضي املاك الدولة بالقيمة السوقية العادلة لها.

وسأل عن المعيار الذي يتم على اساسه تسعير اراضي املاك الدولة في مختلف مناطق الكويت، طالبا تزويده بجدول لكل منطقة من مناطق الكويت موضح فيها الاراضي التي تديرها ادارة املاك الدولة التابعة لوزارة المالية وسعر تأجير المتر المربع فيها.

وقال عبدالله: كم نسبة ما تديره الدولة من اراض تحت مسمى املاك الدولة من مساحة الكويت الكلية والقيمة السنوية التي تحصلها ادارة املاك الدولة من تأجير هذه الاراضي؟ وما الجهات المعنية بادارة املاك الدولة غير ادارة املاك الدولة التابعة لوزارة المالية؟ وما هو دور تلك الجهات في عملية تنظيم استئجار وتسعير اراضي املاك الدولة؟ وما الاجراءات المتبعة في تأجير اراضي املاك الدولة للغير؟ وهل هناك خطة او دراسة بشان ممارسات بيع وتخصيص وادارة اراضي املاك الدولة لتسهيل تطوير المشاريع العامة في الدولة؟ وهل هناك نية لتأسيس هيئة مستقلة لاراضي املاك الدولة؟

back to top