الحمدان يسأل عن الاستعدادات للأمطار

نشر في 23-10-2014 | 00:01
آخر تحديث 23-10-2014 | 00:01
No Image Caption
تقدم النائب حمود الحمدان بسؤال برلماني الى وزير الاشغال العامة وزير الكهرباء والماء عبدالعزيز الابراهيم عن معاناة الكويت مع مواسم هطل الامطار.

وقال الحمدان: «في العام الماضي امتلأت الشوارع بالمياه الغزيرة وذلك لعجز شبكات الصرف الصحي عن تصريف مياه الامطار، وادى هذا الامر الى قطع الشوارع والحاق اضرار جسيمة بالطرق والسيارات وفي هذا العام توقع الكثير من خبراء الارصاد الجوية كثافة الامطار التي قد تصل الى 60 ملم في الساعة».

وطلب افادته بالخطوات والاجراءات التي اتخذتها وزارة الاشغال العامة لتعزيز شبكات تصريف مياه الامطار وزيادة قدرة استيعابها للامطار الغزيرة والظروف الجوية المتوقعة التي حذرت منها الهيئة العامة للارصاد الجوية.

وقال ان حالة تجمع المياه في الطرق نتيجة الامطار تكررت عدة مرات ولسنوات سابقة متتالية فهل قامت الوزارة بدراسة هذه الظاهرة؟ وماذا كان رأي المختصين الفنيين؟ وهل قدموا تقريرا عن هذا الموضوع؟ وماذا عملت الوزارة لتفادي مثل هذه الحوادث هذا العام؟

واضاف: ما اجراءات الوزارة لتفادي غمر المياه الذي حصل العام الماضي في النفق الفاصل بين منطقتي الصباحية والمنقف؟ وما الاجراءات التي اتخذتها الوزارة تجاه المطاعم التي تلقي بالمخلفات في الجاليات مما ادى الى انسدادها العام الماضي؟

وتابع: ما الاجراءات والتدابير التي اتخذتها الوزارة لمنع تكرار ما حدث في منطقة ام الهيمان من العام السابق حيث تعرض للنصيب الاكبر من هطول مياه الامطار الامر الذي ادى الى حصار المواطنين ووقوع الكثير من الحوادث؟

back to top