وزير الديوان يرعى تكريم الطلبة الفائقين من أبناء الشهداء

نشر في 23-10-2014 | 00:01
آخر تحديث 23-10-2014 | 00:01
No Image Caption
الجراح: جهود الطلبة دليل سيرهم على نهج آبائهم في خدمة الوطن وعزته

تحول تكريم الطلبة الفائقين من أبناء الشهداء إلى مناسبة للتأكيد على تحقيق النجاح تكريماً لتضحيات الآباء والدعوة إلى تجنب المفاهيم السلبية ودعوات الإرهاب التي تبثها بعض مواقع التواصل الاجتماعي.
تحت رعاية وزير شؤون الديوان الاميري الشيخ ناصر صباح الاحمد اقام مكتب الشهيد مساء امس الاول حفل تكريم الطلبة الفائقين من ابناء الشهداء للعام الدراسي 2013/2014 وذلك على مسرح عبدالعزيز حسين بمنطقة مشرف.

وأناب وزير الديوان نائبه الشيخ علي الجراح لحضور الحفل الذي استهل بالسلام الوطني ثم تلاوة ما تيسر من القرآن الكريم بعدها ألقى الجراح كلمة قال فيها انه «لمن دواعي الاعتزاز والفخر أن نلتقي في مثل هذه المناسبة الكريمة في كل عام، مناسبة تكريم ابنائنا الطلبة الفائقين نلتقي والفرحة تغمر قلوبنا ونحن نرى هذه الكوكبة الجميلة من ابنائنا ابناء شهداء الكويت الابرار الذين حققوا بعون من الله جلت قدرته النجاح والتفوق والتميز عن طريق التحصيل العلمي واكتساب المعرفة من أجل بناء كويت المستقبل التي أكد قائد الانسانية ورمز العطاء والبناء سمو امير البلاد الشيخ صباح الأحمد على انها لا تبنى الا بسواعد ابنائها».

وأضاف ان «ما بذله الطلبة من جهد وما حققوه من انجاز لهو اكبر دليل على السير على نهج ابائهم الذين كان الاخلاص رائدهم والصدق سبيلهم والولاء طبعهم والعطاء والفداء طريقهم ففازوا بخير ما تطمح اليه النفوس».

مكتب «الشهيد»

ثم ألقت الوكيل المساعد المدير العام مكتب الشهيد فاطمة الامير كلمة اعتبرت فيها ان توجيهات سمو الامير بان الكويت لا تبنى الا بسواعد ابنائها كانت الدستور والنبراس والقاعدة الاساسية للانطلاق نحو بناء دولة الكويت الحديثة.

وقالت: «لقد احدث انتشار شبكات التواصل الاجتماعي في الاونة الاخيرة تحولا كبيرا في تفكير المجتمعات وتوجهاتهم واسهم انتشارها السريع في تحقيق التواصل بين اناس تجمع بينهم خصائص ثقافية ودينية وسياسية واقتصادية مشتركة. والمطلوب ضرورة تحري الدقة في استخدام هذه الوسائل والحذر من مغبة الوقوع في حبائل اعداء امتنا واعداء البشرية من دعاة الجريمة ومروجي المفاهيم السلبية ودعاة الارهاب اولئك الذين يبثون سمومهم الفكرية والاخلاقية عبر تلك الوسائل وكذلك التحذير من مغبة الدخول في صراعات افتراضية سواء اكانت فكرية او طائفية او مذهبية تلك الصراعات التي تتخذ من شبكة الانترنت ساحة لها ومن شبكات التواصل الاجتماعي سلاحها اما ضحاياها فهم بعض ابنائنا الذين لم تتوفر لديهم الخبرة الحياتية الكافية للتعامل مع فيض من معلومات واخبار جلها يحتاج الى تمحيص ودراسة قبل تبنيها او الاسهام في نقلها الى الاخرين».

وألقت كلمة أولياء امور الطلبة الفائقين آمال الدويسان واعربت فيها عن الشكر والتقدير لما تقدمه الحكومة ومكتب الشهيد لتكريم ابناء الشهداء وتشجيعهم لتحقيق التميز في مختلف الميادين الحياتية وليكونوا جنودا في خدمة هذا الوطن كما كان آباؤهم جنودا في خدمة الكويت وعناصر فاعلة تعلي صرح الوطن في كل مجال من مجالات العلم والمعرفة.

وألقت كلمة الطلبة الفائقين الطالبة شهد أحمد هادي، بعدها تم عرض فيلم بعنوان «والدنا... قائد للانسانية» ثم أدت مجموعة من الطلبة والطالبات لوحات فنية وطنية.

وفي نهاية الحفل قام ممثل وزير الديوان بتكريم الطلبة الفائقين وقام مكتب الشهيد باهداء ممثل وزير الديوان درعا تذكارية بهذه المناسبة.

back to top