البرشا يتخطى عقبة أياكس ويستعد جيداً قبل الكلاسيكو

نشر في 23-10-2014 | 00:03
آخر تحديث 23-10-2014 | 00:03
No Image Caption
استعد برشلونة الاسباني لمباراة الكلاسيكو مع غريمه التقليدي ريال مدريد في الدوري الاسباني بطريقة مثالية، بفوزه على ضيفه اياكس امستردام 3-1 في كامب نو، في الجولة الثالثة من دوري ابطال اوروبا في كرة القدم.

في المجموعة السادسة، خطف البرازيلي نيمار هدف السبق في الدقيقة السابعة من كرة بيمناه من الجهة اليسرى استقرت في الزاوية اليمنى للمرمى، ثم أضاف الارجنتيني ليونيل ميسي الهدف الثاني في الدقيقة 24 حين سدد كرة بيسراه من منتصف المنطقة في الزاوية اليسرى للمرمى اثر تمريرة من اندرياس انييستا.

وجاء الهدف الثالث لبرشلونة عبر الشاب ساندرو في الدقيقة الرابعة من الوقت الضائع، في حين سجل انور الغازي المغربي الاصل هدف اياكس في الدقيقة 88.

ويتألق الفريق الكتالوني في الدوري المحلي، حيث يحتل الصدارة بعد 8 مراحل، دون أن تهتز شباك حارس مرماه الدولي التشيلي كلاوديو برافو.

ويستعيد برشلونة السبت المقبل مهاجمه الدولي الاوروغوياني لويس سواريز بعد تنفيذه عقوبة الايقاف التي فرضها عليه الاتحاد الدولي بسبب عضه مدافع ايطاليا جورجو كييليني خلال مباراة المنتخبين في الدور الاول لمونديال البرازيل الصيف الماضي.

وكان برشلونة اكتسح اياكس في الموسم الماضي برباعية نظيفة على ملعب كامب نو.

يذكر ان مدربي الفريقين الكتالوني لويس انريكه والهولندي فرانك دي بوير كانا لعبا معا مع برشلونة قبل اكثر من عقد من الزمن.

سان جرمان يهزم أبويل

وفي المجموعة ذاتها، حقق باريس سان جرمان الفرنسي فوزا صعبا على مضيفه ابويل نيقوسيا القبرصي بهدف للاورغوياني ادينسون كافاني في الدقيقة 87.

وغاب عن سان جرمان هدافه السويدي زلاتان ابراهيموفيتش والارجنتيني ايزيكييل لافيتزي بسبب الاصابة.

إنييستا: نحن في أفضل حال

قال لاعب وسط برشلونة الإسباني، أندريس إنييستا، عقب الفوز على أياكس أمستردام الهولندي 3-1 بدوري أبطال أوروبا، إن فريقه في أفضل حال قبل الكلاسيكو المنتظر في الليغا السبت المقبل بملعب الغريم ريال مدريد.

وصرح إنييستا لقناة (تي في 3) «مباريات التشامبيونز تعتمد على التفاصيل، وتلك التفاصيل هي التي قادتنا للفوز. في الشوط الثاني تفوقوا علينا لأنهم كانوا متأخرين بهدفين، واجهنا صعوبات للاحتفاظ بالكرة لكن في النهاية فزنا بالمباراة».

وأضاف: «هذه المباراة هامة للغاية لمشوارنا في هذه البطولة. كنا نفكر فقط في لقاء اليوم، الخسارة في باريس أجبرتنا على ضرورة حصد النقاط الثلاثة، نحن في أفضل حال قبل الكلاسيكو، ومواجهة أياكس كانت جيدة لمواصلة التطلع لتحقيق نتائج طيبة بكل البطولات».

back to top