عشرة جرحى في انفجار قنبلة امام جامعة القاهرة

نشر في 22-10-2014 | 17:06
آخر تحديث 22-10-2014 | 17:06
No Image Caption
انفجرت قنبلة بعد ظهر الاربعاء في ميدان النهضة امام جامعة القاهرة ما ادى الى اصابة 10 اشخاص، هم 6 من رجال الشرطة و4 مدنيين من بينهم سيدة، بحسب بيان لوزارة الداخلية الداخلية المصرية.

واكد البيان ان كل المصابين نقلوا الى المستشفيات للعلاج.

واكد مصدر امني لفرانس برس ان من بين الجرحى مساعد مدير امن الجيزة اللواء جمال حمدي الا ان كل الاصابات خفيفة الى متوسطة.

وكانت القنبلة، التي وصفتها المصادر الامنية ب "البدائية"، انفجرت قبالة الحرم الجامعي حيث تنتشر الشرطة بكثافة.

وبعد دقائق من وقوع الانفجار، اقامت الشرطة حزاما امنيا حول المكان، بحسب صحفي من فرانس برس اكد ان قوات الامن انتشرت في كل ارجاء ميدان النهضة الذي تطل عليه جامعة القاهرة.

كما كانت كلاب بوليسية تجوب الميدان للكشف عن اي متفجرات اخرى محتملة بينما تمركزت ثلاث سيارات اسعاف على الاقل على مقربة من موقع الانفجار، بحسب المصدر نفسه.

ووقع الانفجار في نفس المكان الذي انفجرت فيه قنبلة في نيسان الماضي وادت الى مقتل ضابط كبير في الشرطة.

وتبنت هجوم ابريل جماعة جهادية تدعى "اجناد مصر" تقول انها تستهدف الشرطة للثأر لمئات المتظاهرين المناصرين لمرسي الذين قتلوا في مواجهات مع الامن منذ عزله في تموز/يوليو 2013.

ومنذ بدء العام الدراسي في الجامعات المصرية في 11 اكتوبر الجاري، اتخذت السلطات المصرية اجراءات امنية مشددة لمنع تكرار الصدامات العنيفة التي شهدها العام الدراسي الماضي بين الطلاب من انصار جماعة الاخوان المسلمين والشرطة.

واكد طلاب الاخوان مع بداية العام الدراسي على وسائل التواصل الاجتماعي انهم سيواصلون احتجاجاتهم التي بدأوها العام الماضي بعد ان اطاح القائد السابق للجيش الرئيس الحالي عبد الفتاح السيسي بالرئيس الاسلامي محمد مرسي في يوليو 2013.

ولكن هؤلاء الطلاب الاخوان يشددون على ان احتجاجاتهم سلمية بينما تتهمهم السلطات بممارسة العنف ضد الشرطة.

وهذا الانفجار هو الثالث الذي يقع في القاهرة في غضون شهر واحد.

ففي 15 اكتوبر الجاري انفجرت عبوة ناسفة في وسط القاهرة في منطقة تزدحم عادة بالمارة ما ادى الى اصابة 13 شخصا بجروح.

وفي 21 سبتمبر الماضي قتلت قنبلة شرطيين امام مقر وزارة الخارجية المصرية. واعلنت جماعة "اجناد" مصر كذلك مسؤوليتها عن هذا التفجير.

back to top