ولي العهد: مخاطر حقيقية تهدد أمننا

نشر في 22-10-2014 | 00:13
آخر تحديث 22-10-2014 | 00:13
No Image Caption
«مواجهتها تستوجب عملاً منظماً وتجسيداً كاملاً لوحدتنا الوطنية وعدم تساهل»
في الاجتماع الأول لمجلس الأمن الوطني الذي عقد برئاسة سموه في قصر بيان أمس، قال سمو ولي العهد الشيخ نواف الأحمد إن هناك مخاطر حقيقية تهدد أمن الوطن وسلامته، مبيناً أن مواجهتها «تستوجب عملاً جاداً منظماً وتجسيداً كاملاً لوحدتنا الوطنية، وتعزيزاً لجبهتنا الداخلية».

وأكد سموه في الاجتماع، الذي تم خلاله استعراض مجمل الأحداث الإقليمية والدولية، خطورة المرحلة الدقيقة التي تمر بها المنطقة، مشدداً على ضرورة «أن نحسن قراءة مستجداتها وتداعياتها، لنتمكن من التعامل معها بما تستحق من خطوات وتدابير تكفل الوقاية من شرورها وآثارها المدمرة وتجنبنا أضرارها حاضراً ومستقبلاً».

وأشاد بـ»الدور البارز والجهود المخلصة التي يقوم بها جيشنا الباسل ومنتسبو الشرطة والحرس الوطني في الحفاظ على سيادة الوطن وأمنه»، مؤكداً أن هناك حاجة إلى «مضاعفة الجهود وحسن تنظيمها».

وأضاف أن «المشاهدات التي نتابع فصولها في المنطقة تشكل واقعا مأسوياً ينبئ بالمزيد من الأحداث والمخاطر والتهديدات، الأمر الذي لا مجال معه لأي تساهل أو تهاون».

ولفت سموه إلى أن مجلس الأمن الوطني «معني بضمان أمن الكويت وسلامتها وتوفير الأمن والأمان والاستقرار والعيش الكريم للمواطنين والمقيمين»، مضيفاً أن أمام هذا المجلس الكثير من المهام والمسؤوليات، وعليه بذل قصارى الجهد «لإنجازها على النحو المأمول الذي يكفل تحقيق الأمن الذي ننشده جميعاً لكويتنا الغالية ولأهلها الأوفياء».

back to top