الكويت يفلت من كمين اليرموك بصعوبة

نشر في 22-10-2014 | 00:06
آخر تحديث 22-10-2014 | 00:06
No Image Caption
حقق الفريق الأول لكرة القدم في نادي الكويت فوزاً صعباً أمام نظيره اليرموك بنتيجة 2/1 في ظهوره الأول في بطولة كأس ولي العهد لكرة القدم.

نجح الفريق الأول لكرة القدم بنادي الكويت في تحقيق فوز صعب أمام نظيره اليرموك بنتيجة 2-1 ضمن المرحلة الرابعة لبطولة كأس ولي العهد لكرة القدم، بعد وصول المباراة إلى الشوطين الإضافيين إثر تعادل الفريقين في الوقت الاصلي بنتيجة 1-1.

وانطلق الشوط الأول بقوة من جانب الطرفين مع أفضلية متوقعة للأبيض الذي ضغط مبكرا على مرمى اليرموك، الذي حافظ لاعبوه على التمركز الدفاعي في الدقائق الأولى تاركا الخصم بعيداً عن مناطقه الدفاعية.

وجاء التهديد الفعلي الأول في المباراة لمصلحة الكويت وتحديداً في الدقيقة 9 عن طريق رضا قوجان، الذي أطلق تسديدة قوية من كرة ثابتة خارج منطقة الجزاء أبعدها حارس مرمى اليرموك شهاب كنكوني ببراعة إلى ركلة ركنية.

وعلى عكس مجريات اللقاء، ومن الفرصة الاولى لليرموك في الدقيقة 13 افتتح هاشم عدنان التسجيل لمصلحة فريقه عن طريق كرة ثابتة سددها من مسافة بعيدة، أخطأ حارس مرمى الكويت مصعب الكندري في تقديرها وسيطر عليها بعد عبورها خط مرماه ليعلن الحكم المساعد سعود الرشيدي احتسابها هدفا صحيحاً، وتقدم اليرموك بالهدف الأول.

ولم تمر سوى 4 دقائق حتى عادل الابيض النتيجة عن طريق النيران الصديقة بعد عرضية حسين حاكم من كرة ثابتة بجانب منطقة الجزاء وضعها مدافع اليرموك عبدالله ماجكي بالخطأ في الزاوية اليسرى لمرمى اليرموك.

بعدها انحصر اللعب بشكل كبير في منطقة المنتصف، واكتفى الفريقان بالتسديد من خارج المنطقة للوصول الى مرمى الخصم، لينتهي الشوط الاول بتعادل الفريقين بهدف لمثله.

ركلة جزاء ضائعة

وفي الشوط الثاني دخل الفريقان بنفس التشكيل دون إجراء اي تغييرات من قبل المدربين، الا ان اليرموك ترك مناطقه الدفاعية وبادر في تهديد مرمى الكويت عن طريق انطلاقات ويلسون في خط المقدمة.

وفي الدقيقة 61 أشرك مدرب الأبيض محمد ابراهيم محترف الفريق البرازيلي باستوس بدلا من علي الكندري، وذلك لتعزيز الجانب الهجومي في الفريق.

وفي الدقيقة 63 احتسب حكم المباراة علي طالب ركلة جزاء لمصلحة الكويت بعد ملامسة الكرة ليد مدافع اليرموك انتونيو ايالا، فشل في تسجيلها رضا قوجان بعد تألق شهاب كنكوني في صدها وانقاذ مرماه من الهدف الثاني.

وفي الدقيقة 76 أضاع اليرموك فرصة التقدم بعد انفراد عبدالله الفرج بمرمى مصعب الكندري، وسدد كرة قوية ابعدها مصعب لتصل الى عذبي الشمري الذي تابعها بتسديدة ارتطمت بالعارضة وخرجت.

بعدها تبادل الطرفان الهجمات حتى نهاية الوقت الاصلي من الشوط الثاني قبل ان يطلق حكم المباراة صافرته ويعلن اتجاه المباراة الى الشوطين الإضافيين.

وفي الشوطين الاضافيين بدا التعب واضحا على لاعبي الفريقين، حيث انحصر اللعب في منطقة المنتصف وكثرت الاخطاء الفردية، حتى جاءت الدقيقة 111 التي شهدت احراز الابيض هدفا قاتلا عن طريق عبدالله البريكي الذي تابع تسديدة فهد العنزي بنجاح ليضعها في المرمى الخالي، ويضع فريقه في المقدمة حتى جاءت صافرة الحكم لينتهي اللقاء بفوز الكويت بهدفين لهدف.

back to top