«غلوبال فاينانس»: «الوطني» أفضل بنك بالكويت في 2014 للعام الخامس على التوالي

نشر في 22-10-2014 | 00:03
آخر تحديث 22-10-2014 | 00:03
No Image Caption
منحت «غلوبال فاينانس» العالمية بنك الكويت الوطني جائزة أفضل بنك في الكويت لعام 2014، للعام الخامس على التوالي، في تقييمها السنوي الخاص حول أفضل البنوك في العالم.

وقد تسلم رئيس مجموعة الفروع الخارجية والشركات التابعة في بنك الكويت الوطني جورج ريشاني الجائزة على هامش اجتماع صندوق النقد الدولي السنوي في واشنطن.

وقد اختارت «غلوبال فاينانس» البنك الوطني كأفضل بنك في الكويت في تقريرها السنوي الخاص حول أفضل البنوك في العالم بناء على المؤشرات المالية والتوسع الجغرافي والعلاقات الاستراتيجية، إضافة إلى استقرار الجهاز الإداري والخطط التطويرية وابتكار المنتجات الجديدة.

وقالت إن اختيار البنوك الفائزة جاء لأنها أثبتت أنها أفضل البنوك من حيث المواصفات والمعايير المؤسساتية، بغض النظر عن حجمها، حيث توفر هذه البنوك أكثر انظمة ادارة المخاطر فعالية وأفضل المنتجات، إلى جانب خدمة عملاء فريدة.

وأشارت إلى أنها ركزت على اداء هذه البنوك على مدى السنوات الماضية، والمواصفات الخاصة التي تميزت بها هذه البنوك، بما فيها الفريق الاداري والسمعة المرموقة لكل بنك، وقد شارك في هذا الاختيار عدد من الخبراء والمحللين وكبار المستشارين والمديرين التنفيذيين من حول العالم.

هذا ويحتفظ بنك الكويت الوطني بأعلى التصنيفات الائتمانية بين كل بنوك الشرق الأوسط وشمال افريقيا من وكالات التصنيف العالمية (موديز و»ستاندرد آند بورز وفيتش)، اعتمادا على أدائه المتنامي وجودة أصوله ومتانة قاعدته الرأسمالية واستراتيجيته الواضحة، كما يحتفظ البنك بموقعه بين أكثر 50 بنكا أمانا في العالم، للمرة التاسعة على التوالي، بفضل متانته المالية واستراتيجيته المتحفظة واستقرار جهازه الإداري وإدارته الرشيدة للمخاطر.

كما يتمتع بنك الكويت الوطني بأوسع شبكة فروع دولية وشركات تابعة منتشرة في 4 قارات حول العام، تغطي أهم عواصم المال والأعمال العالمية، ولدى مجموعة الوطني اليوم أوسع شبكة فروع محلية ودولية حول العالم منتشرة في الولايات المتحدة الأميركية وأوروبا ودول الخليج ومنطقة الشرق الأوسط والصين وسنغافورة.

back to top