منتج «الجزيرة 2»: حذف مشاهد منه

نشر في 22-10-2014 | 00:01
آخر تحديث 22-10-2014 | 00:01
No Image Caption
أفضل من منع عرضه بالكويت
أعرب منتج فيلم الجزيرة هشام عبدالخالق عن سعادته بعرض الفيلم بالكويت، مستنكرا حذف عدد من مشاهده قدرت بـ15 مشهدا تتعلق جميعها بالجماعات الإسلامية، والدور الذي لعبته في المجتمع المصري خلال السنوات الأخيرة.

وأكد عبدالخالق تقديره التام لوجهة النظر الكويتية بحذف تلك المشاهد، معتبرا ما حدث أفضل من منع عرض الفيلم تماما، مشيرا إلى أن «هذا هو الحل الذي تم التوصل له بعد نقاشات مطولة مع الرقابة الكويتية التي تمسكت بالحذف للسماح بعرض الفيلم، أو منعه في حال تمسكنا بوجودها، ورغم ما قد يترتب على ذلك من آثار سلبية، في مقدمتها تقليص دور الراحل خالد صالح والذي يعد فيلم الجزيرة 2 آخر أعماله».

وأضاف أن عزاءه في ما حدث أن الفيلم لاحقا سيعرض كاملا على الفضائيات، ما يعني أن الجمهور الكويتي سيراه مكتملا، مؤكدا أن العمل لم يسء لجهة بعينها، بل رصد الواقع السياسي في مصر، وتحديدا ما يتعلق بالجماعات الجهادية.

يذكر أن فيلم «الجزيرة 2» حقق نجاحا كبيرا في مصر، وكذلك عند عرضه ببعض الدول العربية، مثل الأردن والعراق ولبنان والسودان وفلسطين، وهو بطولة الفنان أحمد السقا بمشاركة هند صبري وخالد الصاوي ونضال الشافعي وأروى جودة، وإخراج شريف عرفة، وقد سبق عرض الجزء الأول قبل 7 سنوات وحقق أيضا نجاحا كبيرا.

back to top