عدد النازحين داخل العراق تجاوز المليون نسمة

نشر في 21-10-2014 | 15:42
آخر تحديث 21-10-2014 | 15:42
No Image Caption
اعلنت المنظمة الدولية للهجرة التابعة للأمم المتحدة هنا اليوم ان عدد النازحين داخل العراق ارتفع الى اكثر من 8ر1 مليون نسمة منذ مطلع هذا العام وحتى الخامس من اكتوبر الجاري.

واوضحت المنظمة في بيان ان عدد الاسر التي اضطرت الى النزوح يصل الى اكثر من 300 الف اسرة ما يمثل زيادة بحوالي 61 الفا منذ اواخر شهر سبتمبر الماضي من هذا العام.

واضافت "ان محافظتي نينوى والأنبار تظلان منشأ اساسيا لهؤلاء السكان النازحين بواقع 49 بالمئة من الاسر النازحة من المحافظة الاولى و28 بالمئة من المحافظة الثانية من إجمالي عدد النازحين داخل العراق والنسب الباقية من محافظات اخرى من المناطق الأكثر تأثرا مباشرة من الأزمة الحالية ".

واشارت المنظمة الى ان "إقليم كردستان العراق يستضيف الآن 47 بالمئة من مجموع النازحين سواء كانوا عائلات أو أفرادا بينما يتوزع بقية النازحين على سبع محافظات من 18 محافظة في العراق".

ونقل البيان عن رئيس بعثة المنظمة الدولية للهجرة في العراق توماس لوثار فايس قوله ان "المنظمة تواصل رصد التحركات السكانية الحالية بالتعاون مع السلطات الحكومية من أجل توجيه الاستجابة الإنسانية لمواجهة النزوح الجماعي مع الشعور بالقلق إزاء حالات الأسر المشردة مع اقتراب فصل الشتاء اذ ان امكانيات المساعدة المتاحة اقل من حجم المشكلة".

back to top