مقتل اربعة جنود افغان في اعتداء على حافلة عسكرية في كابول

نشر في 21-10-2014 | 13:18
آخر تحديث 21-10-2014 | 13:18
No Image Caption
اعلنت وزارة الدفاع الافغانية قتل اربعة عسكريين على الاقل واصابة 12 شخصا اخر بينهم مدنيون الثلاثاء في اعتداء هو الاخير في سلسلة هجمات استهدفت قوات الامن في العاصمة الافغانية.

واوضحت وزارة الدفاع ان العبوة المسيرة عن بعد انفجرت قرابة الساعة 6,45 (2,15 تغ) لدى مرور حافلة في غرب كابول، واضافت ان ستة من الجرحى ال12 مدنيون.

وقال الشاهد جنداد لوكالة فرانس برس "كنا ننتظر الحافلة للذهاب الى العمل عندما سمعنا انفجارا عنيفا، وبعد قليل رأيت حافلة كانوا يخرجون منها جنودا تنزف منهم الدماء".

وشاهد مصور فرانس برس بعد قليل من الانفجار رجلا اسود وجهه من الدخان ويبدو مصدوما وهو يرد على اسئلة المحققين.

وتبنت حركة طالبان الهجوم على تويتر مؤكدة ان 12 شخصا قتلوا فيه. وعادة ما يضخم المتحدث باسم الحركة ذبيح الله مجاهد حصيلة ضحايا الاعتداءات.

وصرح الجنرال ظاهر عظيمي المتحدث باسم وزارة الدفاع في بيان "نندد بهذا الهجوم الجبان" داعيا الى الترحم على الضحايا.

واستهدفت عدة اعتداءات مؤخرا في كابول حافلات لنقل العسكريين الافغان.

وفي الثاني من اكتوبر، اوقع اعتداء انتحاري على حافلة عسكرية ثلاثة قتلى من موظفي وزارة الدفاع. وفي اليوم السابق استهدفت حافلتان وقتل سبعة اشخاص. وتاتي الهجمات الاخيرة بعد تنصيب الرئيس الافغاني الجديد اشرف غني في 29 سبتمبر.

ووقع غني غداة تنصيبه اتفاقيتين امنيتين مع الولايات المتحدة وحلف شمال الاطلسي من اجل بقاء قوات اجنبية بعد انسحاب القوات القتالية للحلف في ديسمبر.

وتعارض حركة طالبان بقاء جنود اجانب في البلاد وتتهم الحكومة الجديدة بانها دمية في ايدي واشنطن.

ولا يزال هناك في افغانستان قرابة 41 الف جندي من الحلف الاطلسي. وبعد 2014 سينضم جنود المان وايطاليون ومن دول اخرى في الحلف الى قوة اميركية عديدها 9800 عنصر ليصبح المجموع 12500 عسكري.

back to top