الكويت والجهراء يستقبلان اليرموك والتضامن

نشر في 21-10-2014 | 00:05
آخر تحديث 21-10-2014 | 00:05
No Image Caption
ضمن المرحلة الرابعة من بطولة كأس ولي العهد
تعود عجلة بطولة كأس سمو ولي العهد لكرة القدم للدوران من جديد، عندما يحل التضامن واليرموك ضيفين على الجهراء والكويت ضمن المرحلة الرابعة من عمر المسابقة.

تنطلق مساء اليوم منافسات المرحلة الرابعة من مسابقة كأس ولي العهد لكرة القدم بإقامة لقاءين يستضيف الكويت في الأول نظيره اليرموك في الخامسة وخمس وثلاثين دقيقة، ويلعب في الثامنة وخمس وثلاثين دقيقة الجهراء أمام التضامن على استاد مبارك العيار في نادي الجهراء.

على استاد نادي الكويت يخوض الأبيض لقاءه الاول في المسابقة منذ انطلاقها في الثاني من سبتمبر الماضي، ويطمح الفريق ومدربه الوطني الجديد محمد ابراهيم الى الوصول الى أبعد مدى في البطولة، وتحقيق اللقب الغائب عن خزائنه منذ 2011.

وكان الأبيض حقق فوزاً معنوياً في الجولة الماضية من بطولة دوري فيفا لكرة القدم، بتغلبه على النصر بهدفين دون مقابل، ليعود الى سكة الانتصارات بعد تغيير جهازه الفني بقيادة مدرب الفريق عبدالعزيز حمادة وتعيين إبراهيم بدلا منه.

وأبلغ الجهاز الطبي للأبيض الجهاز الفني أمس بعدم قدرة كل من سامي الصانع وفهد عوض على اللحاق بمواجهة اليوم، وذلك بعد الكشف عليهما بالأشعة المقطعية إثر تعرضهما للإصابة في لقاء النصر.

وفي المقابل، يدخل اليرموك مواجهة اليوم بعدما نجح في تخطي عقبة كل من الشباب والنصر في المرحلة الاولى والثانية على التوالي من المسابقة، بالفوز بركلات الترجيح في المباراتين، عقب تعادله بنفس النتيجة 2-2 في الوقت الأصلي من عمر المباراة.

ويطمح اليرموك الذي يدخل بتشكيلة مكتملة الصفوف بعد عودة جميع لاعبيه المصابين، الى مواصلة نتائجه الجيدة في المسابقة وتحقيق المفاجأة اليوم بإزاحة منافس قوي على اللقب والصعود للأدوار المقبلة من البطولة.

الجهراء والتضامن

وفي المباراة الثانية يدخل الجهراء اللقاء بمعنويات مرتفعة بعد فوزه المثير على السالمية في الجولة الماضية من بطولة دوري فيفا بنتيجة 3-2، في مباراة أثبت خلالها نيته المنافسة بقوة هذا الموسم، إذ حقق ما عجزت عنه الاندية بهزيمة السماوي الذي قدم مستويات كبيرة في انطلاق منافسات الموسم المحلية، بالإضافة الى تعويض هزيمته في الجولة قبل الماضية امام القادسية بثلاثية نظيفة، ليرفع الجهراء رصيده الى النقطة 14 في المركز الرابع في جدول الترتيب.

ويفتقد الجهراء في مواجهة اليوم إلى خدمات جناحه الأيمن محمد دهش الذي يعاني تمزقا بالعضلة الخلفية يحتاج معها إلأى الراحة مدة أسبوعين.

وواجه الجهراء ضغطاً في جدول المباريات بعد تقديم لجنة المسابقات لمواجهة اليوم التي كانت مقررة في الثاني من ديسمبر المقبل.

وساهم ذلك في تراجع لاعبي الفريق على المستوى البدني، وبخلاف غياب دهش فإن الشكوك تحوم حول مشاركة كل من حمود ملفي وفيصل زايد وعبدالله مسامح، وعمل الجهاز الفني خلال اليومين الماضيين على تجهيزهم بدنياً.

وفي الطرف المقابل، يواجه الجهراء التضامن الذي استطاع الوصول إلى المرحلة الرابعة اثر تغلبه في المرحلة الاولى على الساحل بهدف دون رد، وتخطيه خيطان في المرحلة الثانية بالركلات الترجيحية عقب تعادل الفريقين بهدف لمثله في الوقت الأصلي من عمر اللقاء.

ويدخل التضامن المنتشي بفوزه الكبير على الفحيحيل بنتيجة 3-1 ضمن دوري فيفا، لقاء اليوم، مفتقداً لمهاجمه المتألق البرازيلي الياسو صاحب الثلاثية بسبب الطرد أمام خيطان ضمن المرحلة الثالثة للبطولة نفسها، كما تحوم الشبهات حول مشاركة اللاعب حسين الغريب الذي يعاني الإصابة، ويسابق الجهاز الطبي للفريق الزمن من أجل تجهيزه، وإن كانت فرصته في المشاركة تبدو ضئيلة جداً.

back to top