الجلال يرفض زيادة رسوم الكهرباء والماء والبنزين على المواطنين

نشر في 21-10-2014 | 00:02
آخر تحديث 21-10-2014 | 00:02
No Image Caption
أبدى النائب طلال الجلال رفضه المطلق لأي زيادة على رسوم الكهرباء والماء او البنزين، مؤكدا ان نواب الامة لن يصوتوا يوما بالموافقة على قانون يشكل عبئا على المواطن البسيط.

وأكد الجلال، في تصريح صحافي أمس، أن "الحكومة لا تملك اتخاذ قرار زيادة رسوم الكهرباء والماء منفردة، لان ذلك يتطلب قانونا من مجلس الامة"، مستغربا التسريبات المتكررة بشأن وجود توجه حكومي لزيادة رسوم الكهرباء والماء والبنزين، الامر الذي يتسبب في حدوث ضيق للمواطن الذي ينتظر من الحكومة اتخاذ قرارات ترفع معاناته لا تزيدها.

ودعا الحكومة الى ايجاد مصادر بديلة للدخل عبر جذب الاستثمارات الخارجية والداخلية، وخلق بيئة تنافسية في الكويت، "اما تنويع المصادر من خلال إغراق المواطن بالديون لتعويض الاخفاق الحكومي في توفير مصادر اخرى للدخل فهو امر مرفوض ولن نقبل به، وسيظل مجلس الامة لسان المواطن البسيط، ولن يقبل باي حال اقرار قانون يستهدف حاجته اليومية".

وأضاف: "نحن على اعتاب دور انعقاد جديد، وندعو الحكومة الى التعاون مع المجلس في اقرار القوانين التي تساهم في تحسين المستوى المعيشي للمواطنين، وان تبتعد كل البعد عن اثارة المواضيع التي من شأنها التسبب في توتر العلاقة بين السلطتين التشريعية والتنفيذية".

back to top