«المتهم»... يفقد جوهره طاعة لهيفاء وهبي

نشر في 21-10-2014 | 00:01
آخر تحديث 21-10-2014 | 00:01
حلّت هيفاء وهبي ضيفة على برنامج {المتهم} في الحلقة الأولى من موسمه الجديد الذي يعرض عبر شاشة المؤسسة اللبنانية للإرسال، ورغم أن الضيفة أحد الأسماء الدسمة والأكثر عرضة للاتهامات من كل حدب وصوب، فإن الحلقة خيبت الآمال ولم تحمل أي جديد يذكر، بل كانت عبارة عن اتهامات لكن من نوع آخر، اقتصرت على الغزل والمديح والتبجيل من مقدمي البرنامج رجا ناصر الدين ورودولف هلال، فحولا جرأتهما في طرح الأسئلة التي عرفا بها في الموسم الماضي، إلى طاعة ورفع قبعة بين المحور والآخر من أجل عيني هيفاء.
وصلت هيفاء وهبي إلى استوديو برنامج «المتهم» مع حرّاسها الشخصيين، فبدت أكثر من سخيفة في دخولها وهم يحيطون بها، بدت في الحلقة سعيدة ومرتاحة في حوار لا يمت إلى عنوان البرنامج بصلة.

افتتح رودولف الحوار بالاتهام الأول وخاطبها قائلا: «أخذت كل الألقاب ولم تتركي لغيرك أي شيء ماذا تريدين بعد؟». وأتبع ذلك بسؤال ثانٍ: «لماذا رفضت لقب سفيرة؟». وثالث عن الـ «موركس دور» ولماذا لم تحضر رغم أن حضورها يزيد الحفلة إشراقاً فيما غيابها له وقعه الكبير... كما قال.

أما السؤال الذي لا تخلو مقابلة لها منه، فهو أنها فتحت الباب لوجوه جديدة لدخول الوسط الفني إلا أن أحداً لم يستطع أن يكون هيفا. ألم يكن من الأفضل أن يوجه رودولف اتهاماً إلى هيفا بأنها أسهمت في تدهور المستوى الفني بعد دخولها إليه وفتح الباب لغاويات الشهرة للتشبه بها؟

تبخير وتبجيل

لم يتردد رودولف في وصف هيفا بالمرأة الأكثر ذكاء فيما وصفها رجا بالمرأة صاحبة أطيب قلب... إطراءات وتبخير وتبجيل جعلت هيفا أكثر من مرتاحة، وظهرت بصورة الإنسانة المظلومة التي لا تخطئ، بل يعمل الجميع على محاربتها، ما وضع المشاهد في حالة من الملل.

حول أسباب رفضها جائزة «موركس دور»، أكّدت هيفا احترامها للطبيبين الأخوين حلو، عازية الأسباب الى أن المسألة مسألة مبدأ، وقالت: «كنت مسافرة، ثم لماذا لا يستطيع أحد استلام الجائزة عني، في عرفهم من لا يأتي  لا يأخذ الجائزة».

 كذلك تساءلت عن أسباب التركيز على ترشيحها عن فئة الفنانة الأكثر جماهيريّة، وقالت: «لماذا لا يتكلمون عن أفضل ألبوم MJK، أحلى كليب. كليباتي من أجمل الكليبات، لماذا لا يُلقى الضوء على منطقة هي أصلاً منوّرة، الحمدلله لدي جماهيرية كبيرة، ثم لماذا تنحصر الجائزة كلّ مرة بفنان أو اثنين؟».

وعن حقيقة اعتذارها عن قبول دور البطولة في مسلسل «لو» الذي عُرض في رمضان، أكّدت هيفا احترامها لأبطال العمل النجوم عابد فهد ويوسف الخال ونادين نجيم، وأضافت: «قد يقرأ الفنان أكثر من سيناريو ويختار من بينها،  الأولويّة بالنسبة إلي كانت لمسلسل «كلام على ورق» لذا اعتذرت عن أكثر من سيناريو».

ردّاً على تصريح غادة عبد الرازق، بأن ذكاء هيفا خانها عندما وافقت على مسلسل {كلام على ورق}، الذي أخرجه محمّد سامي، وأنها أوقعت نفسها في تصفية خلافات بين غادة وسامي، قالت هيفا: {لا علاقة لي بتصفية حسابات بين شخص وآخر ولم يخني ذكائي، وإذا أعاد المخرج تصوير المسلسل بالأسلوب والتقنيّة نفسيهما، فسأقبل}. أضافت أن التقنيّة التي صوّر فيها العمل جديدة، مفضّلة أن يجيب سامي عن عدم تقبّل البعض هذه التقنيّة الجديدة في الإخراج.

أجوبة عادية

حول إليسا قالت إنها مزاجية بصداقاتها، لافتة إلى ضرورة عدم الخلط بين العمل والحياة اليوميّة. وأضافت: {أحرص على ألا أتفوه بكلمة غير لائقة عن فنان، فيما في المقابل عندما يقولون رأيهم فيّ لا يكون ذلك بنيّة صافية}.

أما عن المقارنة بينها وبين مايا دياب، فأجابت: {هذه القصص تتردد في الإعلام، ولا علاقة لي بها، مايا فنانة ناجحة وحلوة، ولا تشابه بيننا».

وعن تصريحات الملحن سمير صفير ضدّها، علقت هيفا: {لن أرد عليه، لسانه سبق تفكيره، عندما يتكلم عن سيدة بهذه الألفاظ البذيئة، يعني أنه قليل الأدب}.

سياسيّاً، ولدى عرض بطاقات الأحزاب اللبنانيّة، قالت هيفا: {مع احترامي للتيارات والأحزاب الكثيرة على بلد صغير وحلو مثل لبنان، اسمحوا لي أن اختار الجيش اللبناني}، وأضافت: {لا يستأهل هذا البلد أن يبقى إلى الآن من دون رئيس للجمهورية}.

عن مصالحتها مع الإعلاميّة نضال الأحمديّة، أجابت هيفا أن ما من خلاف يدوم الى الأبد، وأن الحديث الذي دار بينهما صفّى القلوب. وعن أسباب طلاقها من أحمد أبو هشيمة، أوضحت: {لكل شي في الحياة سبب، تتزوّج شخصاً لأنك تحبه، ومقتنع به، ومرتاح معه، عندما تختفي هذه الأمور لا يعود ثمة مبرر للاستمرار، نحن أصحاب ويطمئن علي}، نافية أن يكون له علاقة بمنع فيلم {حلاوة روح».

back to top