عيسى الكندري: لن أسمح بالتراخي في العمل

نشر في 20-10-2014 | 15:24
آخر تحديث 20-10-2014 | 15:24
No Image Caption
شدد وزير الدولة لشئون البلدية وزير المواصلات عيسى الكندري على أهمية متابعة الالتزام بالدوام من قبل مدراء الإدارات في البلدية، قائلاً: لن اسمح بأي تراخى أو تهاون فى هذه المسألة ويجب على مدراء الإدارات الالتزام بالدوام وسأدرس إصدار قرار بشأن تطبيق البصمة بحق المتقاعسين.

وأكد الكندري خلال اللجنة العليا للتخطيط والتنسيق فى بلدية الكويت بحضور مدير عام البلدية وقيادات مختلف القطاعات على ضرورة العمل والانجاز، موجها لهم رسائل تتعلق بالالتزام بالدوام وتفعيل عقود النظافة وتدقيق الإجراءات القانونية الرادعة بحق المتاجرين بالأغذية الفاسدة.

وأشار إلى ضرورة تفعيل عقود شركات النظافة وتزويده بتقرير دورية مفصلة بشأن غرامات وجزاءات المطبقة على تلك العقود، لافتا إلى أهمية التدقيق والمتابعة لأداء الأجهزة الرقابية لنهوض بمستوى النظافة فى كافة المحافظات.

وتطرق الكندري خلال الاجتماع إلى النتائج الايجابية للتعاون المثمر مع وزارة الداخلية بخصوص مواجهة الاتجار بالأغذية الفاسدة، مطالباً بالتصدي لها من قبل الأجهزة الرقابية التابعة للبلدية بكل حزم وإحالة المتورطين للنيابة العامة.

واستكمل الاجتماع بعد إن ترأسه مدير عام البلدية بالإنابة المهندس أحمد المنفوحى حيث تم مناقشة المواضيع المدرجة على جدول الأعمال ليتم الموافقة على افتتاح ثلاث مسالخ فى العبدلي وكبد والوفره تخدم المزارع والجواخير بمساحة 2000م مربع لكل مسلخ لتتبع مسلخ المحافظة المركزي وقد تم تثبيت المواقع، كما قررت اللجنة إنشاء مسالخ مؤقته بالتعاون مع الشركات التي تدير المسالخ وتكليف إدارة تنمية المشاريع في البدء بإتخاذ الإجراءات التنفيذية لهذا القرار وذلك للقضاء على ظاهرة القصابين الجائلين والمحافظة على النظافة وتسهيلاً لخدمة المواطنين.

وكشف المنفوحي أن هناك إجراءات سيتم تفعيلها بخصوص عقود شركات التنظيف فيما يتعلق بتطبيق الغرامات والخصومات على الشركات المتقاعسة ومنها فسخ العقود اذا ما وصلت نسبة الغرامات إلى 10% من قيمة العقد، مشيرا إلى أنه تم مناقشة تعميم الإداري رقم ( 45/2012 ) بشان العقارات الصادر بها قرارات تنظيمية من المجلس البلدي حيث تم تكليف الإدارة القانونية بتقديم رأيها بهذا الصدد.

back to top