البلدية: حجز المخيمات إلكترونياً وإزالة فورية لغير المرخصة

نشر في 20-10-2014 | 00:16
آخر تحديث 20-10-2014 | 00:16
No Image Caption
أكثر من 50 مخيماً أزيلت خلال الأيام الماضية
قال المنفوحي إن قانون التخييم الذي شرعت «البلدية» في تطبيقه يعدّ الأول من نوعه في حماية البيئة، فضلاً عن جانبه الأمني الخاص بمعرفة صاحب المخيم.

أعلن المديرالعام لبلدية الكويت بالإنابة، م. أحمد المنفوحي، السماح بدمج المخيمات الربيعية للعوائل بشكل متلاصق، بمساحة لا تتجاوز 5 آلاف متر مربع، على أن يتم دفع رسوم التأمين والترخيص لكل مخيم على حدة، كاشفاً عن وجود لجنة لرصد ومراقبة الحاجة إلى فتح مناطق جديدة للتخييم، وفق القانون، وبالتنسيق مع الجهات المعنية.

وقال المنفوحي، خلال المؤتمر الصحافي الذي عقدته إدارة العلاقات العامة في بلدية الكويت صباح أمس، لتدشين موقع البلدية الخاص بالمخيمات الربيعية، إن اللائحة التي تم إعدادها لموسم التخييم ستطبق، وذلك وفقاً لتعليمات وزير المواصلات وزير الدولة لشؤون البلدية عيسى الكندري، لافتاً إلى أن قانون التخييم يعد الأول من نوعه في حماية البيئة، إضافة إلى الجانب الأمني الذي يتيح معرفة صاحب المخيم.

بدوره، أكد الوكيل المساعد لشؤون محافظتي الفروانية والأحمدي، المهندس فيصل الجمعة، أنه ستتم إزالة كافة المخيمات التي تم وضعها دون استخراج ترخيص من البلدية، سواء في المناطق المسموح التخييم فيها أو في المناطق الأخرى، معلناً إزالة ما يقارب 50 مخيماً غير مرخص خلال الأيام الماضية.

ومن جانبه، قال مدير إدارة مركز المعلومات في بلدية الكويت، طارق المديني، إن البلدية بدأت بتفعيل تشغيل البرنامج منذ الأسبوع الماضي بكامل طاقته لجميع المحافظات، مشيراً إلى أن البرنامج سيكون متوافرا خلال هذا الأسبوع على البوابة الإلكترونية للدولة، ولاسيما أن البلدية طورت البرنامج ليتيح إمكان التعرف على مواقع المخيمات المحددة بالقرار.

ومن جانبه، قال مدير إدارة المساحة في بلدية الكويت، هشام الطليحي، إن عدد مواقع المخيمات الربيعية 15 موقعاً فعليا من أصل 13 موقعا محددا، باعتبار أن موقع الجهراء موزع على ثلاثة أجزاء، مبيناً إمكان الاستدلال على تلك المواقع عن طريق «غوغل».

وبدوره، قال نائب مدير إدارة العلاقات العامة في بلدية الكويت، عبدالمحسن أبا الخيل، يجب أن يكون طالب الترخيص فوق 21 سنة، موضحاً أن إجراءات إصدار الترخيص تتم عبر الحجز إلكترونياً، ومراجعة فرع البلدية في المحافظة، وفي حال عدم معرفة طريقة الحجز الكترونياً يتم استدعاء موظف البلدية الذي يملك أجهزة تحديد الإحداثيات لحجز الموقع.

وبيّن أنه تم وضع آلية جديدة لإرجاع مبالغ التأمين لأصحابها، وذلك بعد أن يتم إحضار شهادة نظافة موقع، بحيث يتم الطلب من صاحب المخيم تزويد البلدية برقم iban الخاص بحسابه البنكي، حيث يتم تحويل مبلغ التأمين إلى حسابه، دون الحاجة إلى مراجعة الإدارة المالية في مبنى البلدية الرئيسي.

back to top