يوفنتوس يسقط في فخ ساسوولو وهوندا يطيح بفيرونا

نشر في 20-10-2014 | 00:02
آخر تحديث 20-10-2014 | 00:02
No Image Caption
سقط يوفنتوس بطل الدوري الإيطالي لكرة القدم في فخ التعادل مع مضيفه ساسوولو، بينما قاد هوندا فريقه ميلان إلى الفوز على فيرونا، في المرحلة السابعة من المسابقة.
أوقف ساسوولو يوفنتوس (المتصدر) وحامل اللقب في الأعوام الثلاثة الأخيرة، عندما أرغمه على التعادل 1-1 امس الأول في افتتاح المرحلة السابعة من الدوري الإيطالي لكرة القدم.

وكان ساسوولو البادئ بالتسجيل عبر سيموني زازا اثر دربكة امام المرمى وكرة فشل دفاع فريق السيدة العجوز في تشتيتها فتهيأت امام زازا الذي سددها بيسراه على يمين الحارس العملاق جانلويجي بوفون (13).

ولم يتأخر رد يوفنتوس وجاء بعد 6 دقائق، عندما هيأ الارجنتيني كارلوس تيفيز كرة للدولي الفرنسي بول بوغبا داخل المنطقة فسددها رائعة بيمناه في الزاوية اليسرى البعيدة لحارس مرمى ساسوولو (19).

وهو التعادل الأول ليوفنتوس بعد 6 انتصارات متتالية، ليرفع رصيده الى 19 نقطة بفارق نقطة واحدة امام وصيفه روما، الذي اكد جاهزيته لمواجهة بايرن ميونيخ الألماني غداً في الجولة الثالثة لمسابقة دوري أبطال أوروبا، بفوزه الكبير على ضيفه كييفو فيرونا 3-صفر.

هوندا يلدغ مجدداً

من جانب آخر، واصل المهاجم الياباني الدولي كيسوكي هوندا ممارسة هوايته في هز الشباك وسجل هدفين ليقود فريقه ميلان إلى فوز كبير 3-1 على مضيفه فيرونا أمس.

وأكد لاتسيو صحوته وحقق انتصاره الثالث على التوالي في المسابقة هذا الموسم، وتغلب على مضيفه فيورنتينا 2- صفر بنفس المرحلة التي شهدت امس أيضا فوز تورينو على أودينيزي 1- صفر وأتالانتا على بارما بنفس النتيجة، وباليرمو على تشيزينا 2-1 وتعادل كالياري مع سامبدوريا 2-2.

على استاد "أنطونيو بينتيجودي" في مدينة فيرونا، لم يجد ميلان صعوبة كبيرة في تحقيق الفوز على مضيفه فيرونا حيث افتتح البرازيلي رافاييل ماركيز بينتو مدافع فيرونا التسجيل في المباراة بهدف عن طريق الخطأ في مرمى فريقه في الدقيقة 21.

وعزز هوندا تقدم ميلان بهدف ثان في الدقيقة 27، قبل أن يحرز الهدف الثاني له، وهو الثالث للفريق في الدقيقة 56.

وسجل المهاجم الأوروغواياني الشاب نيكولاس لوبيز هدف حفظ ماء الوجه لفيرونا في الدقيقة 87.

ورفع ميلان رصيده إلى 14 نقطة، ليتقدم إلى المركز الرابع، مستفيدا من خسارة أودينيزي وتجمد رصيد فيرونا عند 11 نقطة.

وأكد هوندا مجدداً أنه صفقة رابحة لفريق ميلان الذي ضمه في صيف هذا العام قادماً من سيسكا موسكو الروسي، حيث رفع النجم الياباني رصيده إلى ستة أهداف في المسابقة هذا الموسم ليقتسم صدارة قائمة هدافي الدوري الإيطالي مع الأرجنتيني كارلوس تيفيز مهاجم يوفنتوس.

لاتسيو يهزم فيورنتينا

وفضّ لاتسيو الاشتباك مع فيورنتينا في وسط جدول المسابقة، حيث رفع رصيده إلى 12 نقطة، ليتقدم في المركز السادس وتجمد رصيد فيورنتينا عند تسع نقاط في المركز التاسع بعدما مني بالهزيمة الأولى له في آخر ست مباريات خاضها بالمسابقة.

وسجل المهاجم الصربي فيليب ديوردوفيتش الهدف الأول للمباراة في الدقيقة 35، ثم أحرز زميله البوسني سيناد لوليتش الهدف الثاني في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع للمباراة.

وجاء الهدفان اثر تمريرتين من أنتونيو كاندريفا الذي فضل تمرير الكرة في الهدف الثاني على تسديدها في الشباك مباشرة، ولكنه أثار بعض الجدل حول الهدف الثاني للشك في وقوع لوليتش في وضع التسلل.

كونسيلي: لعبنا مباراة عظيمة

أعرب أندريا كونسيلي حارس مرمى فريق ساسولو عن سعادته بتعادل فريقه 1-1 مع ضيفه يوفنتوس (حامل اللقب) في المرحلة السابعة من الدوري الإيطالي لكرة القدم أمس الأول.

وقال كونسيلي عقب المباراة "لقد كانت ليلة رائعة أمام منافس قوي".

وأضاف حارس مرمى ساسولو "كنا نعاني كثيراً في المباراة لأنهم كانوا أقوياء جدا، أعتقد أننا لعبنا مباراة عظيمة، ولكن يتعين علينا أن نتخذ من هذا اللقاء نقطة انطلاق لنا، لأنه من الصعب علينا تصور وجودنا في المراكز المهددة بالهبوط في ترتيب المسابقة".

ويعد كونسيلي أحد نجوم ساسولو في اللقاء بعدما تصدى ببراعة للعديد من الفرص الخطرة التي اتيحت للاعبي يوفنتوس على مدار شوطي المباراة.

(د ب أ)

(د ب أ)

back to top