ليلة تنصيب القادسية على عرش الكرة الآسيوية

نشر في 20-10-2014 | 00:14
آخر تحديث 20-10-2014 | 00:14
No Image Caption
دوري الأبطال يراود اللاعبين... ووعود بمكافآت وتكريم مميز

نجح أبطال القادسية في رسم البسمة من جديد على محيا جماهير الكرة الكويتية بلقب آسيوي جديد زيّن خزائن الأصفر للمرة الأولى في تاريخه، واحتفلت الجماهير الكويتية بشكل مميز مع اللاعبين والوفد الأصفر في دبي عقب الفوز باللقب.
عاش وفد القادسية لكرة القدم ليلة من ألف ليلة وليلة في دبي بعد التتويج بكأس الاتحاد الآسيوي للمرة الأولى في تاريخ النادي، على حساب أربيل العراقي في المباراة التي أقيمت على استاد مكتوم بن راشد بنادي الشباب الإماراتي، وأعلنت تسديدة الكرواتي دانييل التي عانقت الشباك العراقية عن انطلاق أفراح الأصفر في دبي ابتهاجا باللقب الأغلى في مسيرة لاعبي الجيل الحالي، ليتحول استاد نادي الشباب مسرحا لاحتفالات القدساوية التي امتدت خارج حدود الملعب حتى فندق اللاعبين، الذين تعاملوا مع الجمهور الأصفر بكل رقي، ولبوا كل الطلبات الخاصة بالتصريحات والتقاط الصور.

كما جاء إعلان أكثر من جهة وشخصية تكريم الأصفر على اللقب الغالي ليزيد من فرحة بعثة الاصفر، التي عادت أمس الى الكويت لبداية صفحة جديدة من التميز والتألق.

أسباب الفوز والتتويج

وفي الحقيقة أن الأصفر نجح خلال منافسات كأس الاتحاد الآسيوي أن يثبت ان له بريقا لا يغيب عن الكرة الآسيوية، لاسيما انه نجح في كل الاختبارات التي خاضها في البطولة وكان عند حسن الظن، مع ذكر لاعبين ومدربين خاضوا نصف المشوار مع الأصفر حتى دور الـ16، وهم الجهاز الفني السابق للأصفر بقيادة محمد إبراهيم، الى جانب ثلاثي الفريق المحترف ميشيل البرازيلي، والسوري عمر السومة، والايفواري كيتا.

واستطاع القادسية رغم الظروف المتعاقبة على الفريق سواء من الضائقة المالية التي يعانيها منذ سنوات أو انتقال بعض اللاعبين البارزين أو حتى تغيير الجهاز الفني، ان يواصل المشوار وان يجتاز المباراة تلو الأخرى حتى كانت العقبة الأبرز مواجهة بيرسيبورا الإندونيسي الذي أطاح بحامل اللقب الكويت، قبل ان يعود وينتقم من بيرسيبورا بستة أهداف، ومن ثم خاض الاصفر المباراة النهائية أمام أربيل بثبات رغم تراجع المستوى في بعض الأوقات.

وكان جليا في القادسية، كما هي العادة، الروح العالية، والتجانس الكبير بين اللاعبين حتى بعد الإحلال والتجديد الذي طرأ على الأصفر في منتصف الطريق.

ولا يمكن إغفال دور اللاعبين في الإنجاز التاريخي فهم أصحاب الفرحة الحقيقية، الى جانب الجمهور العريض للأصفر، الذي لم يبخل على الفريق بالدعم حتى خارج حدود الوطن ولا أبهى من صورة الجماهير في استاد مكتوم بن راشد في المباراة النهائية، والتي بدت كأنها في مدرجات استاد محمد الحمد من شدة حماسها وتشجيعها الذي لم يهدأ طوال المباراة.

ويستحق الجهاز الفني بقيادة أنطونيو الإشادة، لاسيما انه تعامل مع الأوراق المفروضة كأفضل ما يكون، كما أن لإدارة القادسية دورا لا يمكن لعاقل أن يغفله، الى جانب الجهاز الإداري بقيادة مدير الكرة رفاعي الديحاني الذي تحمل الكثير من النقد اللاذع، وقابل كل ذلك بثبات وثقة في قدرة القادسية هذا الموسم على التميز وانتزاع البطولة الآسيوية.

الفهد: مزيد من البطولات

أعرب الشيخ خالد الفهد رئيس نادي القادسية عن سعادته الغامرة بفوز فريقه بلقب كأس الاتحاد الآسيوي على حساب نادي أربيل.

وأكد الفهد أن «القادسية قدم مباراة كبيرة ونجح في حصد اللقب على حساب فريق بحجم أربيل العراقي الذي يضم مجموعة متميزة من اللاعبين»، مضيفا ان اللاعبين كانوا على قدر المسؤولية رغم تأخر الفوز، وعليهم تحقيق المزيد من البطولات في الموسم الحالي.

وتابع: «الحمدلله أن الكأس لم تخرج بعيدة عن الكويت، وأهدي اللقب للجماهير الكويتية عامة والقادسية خاصة». وأعلن الفهد عن إقامة تكريم خاص للفريق الأصفر بمناسبة التتويج.

المطوع ينفي عرض النصر

أكد مهاجم القادسية بدر المطوع أنه لم يتلق اي عروض احترافية في الفترة الأخيرة، وقال في تصريح بعد المباراة إن «الأصفر لعب بجدية كبيرة أمام أربيل العراقي في نهائي كأس الاتحاد الآسيوي، واستحق التتويج في نهاية المشوار».

وبرر المطوع عصبيته خلال اللقاء، بأنها وليدة اللحظة، ولم تكن لضغوط يعانيها اللاعب في المباراة، مشيدا بدور المدير الفني السابق للفريق محمد ابراهيم، إضافة الى اللاعب السوري عمر السومة والبرازيلي ميشيل وكيتا.

الحشان طامح لـ «الأبطال»

ومن جانبه، أكد لاعب القادسية سيف الحشان ان دوري أبطال آسيا هو المكان الحقيقي للقادسية لا كأس الاتحاد الآسيوي. وقال الحشان بعد حصوله على لقب أفضل لاعب في البطولة، إن القادسية استحق التتويج بالكأس الآسيوية عن جدارة واستحقاق. وأضاف ان الكأس الآسيوية اقل ما يقدمه هو وزملاؤه لجماهير الاصفر التي زحفت خلف الفريق الى دبي.

الحقان: أخيراً كسرنا العقدة

أعرب عبدالله الحقان مشرف الفريق الاول لكرة القدم بنادي القادسية عن سعادته الشديدة بالفوز الذي حققه فريقه على حساب أربيل وتتويجه بلقب كأس الاتحاد الأسيوي للمرة الأولى في تاريخه.

وصرح «الحقان» بعد المباراة أن «الفريق قدم مباراة كبيرة، واستحق اللقب عن جدارة واستحقاق، ليكسر العقدة ويحقق البطولة بعد ان عانينا مرتين سابقتين، حيث خسرنا امام الكويت وامام الاتحاد السوري قبلها، ولن يكون بالإمكان الخسارة مجددا».

ووجه التهنئة للجماهير الكويتية بصفة عامة وجماهير الأصفر بصفة خاصة على الإنجاز الكبير الذي حققه اللاعبون.

الشيخ: البطولة الأغلى

اعتبر قائد فريق القادسية صالح الشيخ أن لقب بطولة الاتحاد الاسيوي هو الأغلى في مشواره الكروي، رغم كل ما حققه خلال مشواره الطويل.

وقدم الشيخ الشكر لزملائه في الفريق بعد المجهود الكبير الذي قدمه الفريق في مباراة نهائي كأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم أمام أربيل.

back to top