أتلتيكو يعبر إسبانيول بهدفين وبرشلونة يواصل ريادته

نشر في 20-10-2014 | 00:05
آخر تحديث 20-10-2014 | 00:05
No Image Caption
استعاد فريق أتلتيكو مدريد توازنه، وتغلب على ضيفه إسبانيول بهدفين نظيفين أمس، في المرحلة الثامنة من الدوري الإسباني لكرة القدم.
تعافى أتلتيكو مدريد، حامل اللقب، سريعا من هزيمته الأولى هذا الموسم على ملعب فالنسيا، وتغلب امس بهدفين دون مقابل على ضيفه إسبانيول، في الجولة الثامنة من بطولة الدوري الإسباني لكرة القدم.

ولم يقدم الفريقان الأداء المنتظر على ملعب "فيسنتي كالديرون" بالعاصمة الإسبانية، لكن "الروخيبلانكوس" تمكنوا من استعادة الثقة عقب فترة التوقف لجولة المباريات الدولية.

وحسم أبناء المدرب الأرجنتيني دييغو بابلو سيميوني النتيجة بواقع هدف في كل شوط، عن طريق لاعب الوسط البرتغالي تياغو مينديش الذي استغل عرضية طويلة من القائد غابي (ق43) ليضع الكرة برأسه في شباك الحارس فرانسيسكو كاسيا.

وفي الشوط الثاني أضاف البديل ماريو سواريز الهدف الثاني (ق72)، بعد متابعة لرأسية زميله الأوروغواياني خوسيه خيمينيز إثر ضربة ركنية.

في المقابل، تجمد رصيد إسبانيول، الذي نال خسارته الأولى بعد أربع جولات دون هزيمة، عند تسع نقاط في المركز الحادي عشر.

البرسا يسحق إيبار

من جانبه، واصل برشلونة ريادته لفرق الليغا بفوزه على ضيفه ايبار الوافد الجديد 3-صفر امس الاول على ملعب "كامب نو"، وعانى برشلونة الامرين لتحقيق الفوز، خاصة في الشوط الاول، وانتظر حتى الدقيقة 60 لفك التكتل الدفاعي لضيوفه، وافتتاح التسجيل عبر قائده المخضرم تشافي هرنانديز، بعد تلقيه كرة على طبق من ذهب من النجم الدولي الارجنتيني ليونيل ميسي داخل المنطقة، وخلف الدفاع، فتابعها من مسافة قريبة داخل المرمى.

وعزز الدولي البرازيلي نيمار تقدم الفريق الكاتالوني بالهدف الثاني من تسديدة على الطائر من نقطة الجزاء إثر تمريرة عرضية من مواطنه دانيال الفيش (71).

وصنع نيمار الهدف الثالث الذي حمل توقيع ميسي، عندما هيأ له كرة عند حافة المنطقة فتوغل داخلها وسددها قوية بيسراه ارتطمت بالقائم الايسر وعانقت الشباك (73).

وهذا الهدف هو الـ250 لميسي في الليغا، وبات على بعد هدف واحد فقط من معادلة الرقم القياسي لافضل هداف في تاريخ الليغا مهاجم اتلتيك بلباو تيلمو زارا (251).

وحافظ برشلونة على فارق النقاط الاربع التي تفصله عن غريمه التقليدي ريال مدريد قبل مواجهتهما السبت المقبل على ملعب سانتياغو برنابيو في الكلاسيكو. وتعادل اتلتيك بلباو مع سلتا فيغو بهدف لاريتث ادوريث (6 من ركلة جزاء) مقابل هدف لمانويل نوليتو (73).

back to top