أسبوع آخر من ارتفاع الذهب

نشر في 20-10-2014 | 00:01
آخر تحديث 20-10-2014 | 00:01
ارتفع الذهب للأسبوع الثاني ووصل إلى هدفنا تقريباً عند 1,253 دولارا للأونصة. في حين اتخذت صناديق التحوط ومديري المال مواقف قصيرة إجمالية قياسية خلال الأسبوع السابع من أكتوبر، حيث ساعد تخفيضها على تحريك الانتعاش هذا الأسبوع وأصبحت العملات الرئيسية كذلك ذات تأثير سلبي أقل على الذهب بعد التراجع الأخير للدولار، بالإضافة إلى تراجع الأسهم وعائدات السندات.  

وأصبح أعضاء لجنة السوق الفدرالية الأميركية المفتوحة أكثر مسالمة خلال الأسابيع القليلة الماضية مما ساعد على دفع التوقعات أكثر حول ارتفاع معدلات الفائدة في الولايات المتحدة.  

وشهدنا انخفاضاً رئيسياً في عائدات السندات الأميركية الحكومية هذ الأسبوع. وعلى الرغم من بقاء توقعات التضخم المستقبلية متراجعة جداً، أدى هذا التحرك كذلك إلى تراجع العائدات الفعلية على السندات الحكومية ذات السنوات الخمس إلى المنطقة السلبية. وحافظ الذهب على علاقة وطيدة بالعائدات الفعلية والدولار.

وتغيرت النظرة المستقبلية قصيرة الأجل بالنسبة الى الذهب من هابطة إلى طبيعية وأتوقع بالتالي مزيداً من الاندماج في الأسبوع القادم حيث لايزال الاستفتاء السويسري على الذهب في 30 نوفمبر يلعب دوراً هاماً في سوق الذهب لكننا بحاجة إلى رؤية استطلاع، وهو ما قد يكون متاحاً في نهاية الشهر، لنحصل على فكرة حول التأثير المحتمل لذلك على السوق.

back to top