تخلّص من السموم

نشر في 04-10-2014 | 00:01
آخر تحديث 04-10-2014 | 00:01
No Image Caption
جددي طاقتك، تناولي طعاماً صحياً وانطلقي في الحياة مفعمة بالحيوية والنشاط. تخلص علاجات تالاسو (علاج بمياه البحر) الجسم من السموم ويوفر العلاج بمياه معدنية حارة استرخاءً وطاقةً جديدة للجسم المنهك...

هل تستغربين الأمر؟ إعلمي أن مياه البحر والبيئة البحرية والمياه الحارة توفر أفضل مورد للتخلص من السموم المتراكمة، بعد إفراط في الطعام أو التعرض للضغط أو لعوامل التلوّث... كل ذلك في إطار رائع يقدّم أعلى مستويات الرفاهية والاسترخاء.

تخلص من السموم

تعتمد علاجات التخلص من السموم جلسات تغليف الجسم بمواد غنية مفيدة، وتحثّه العلاجات المائية على إعادة شحن نفسه بالطاقة بواسطة أملاح معدنية وعناصر ضرورية ويود...

تركز علاجات كثيرة على الطحالب التي تتسم بخصائص تضخ المعادن في الجسم وتخلّصه من السموم والعناصر المؤكسدة، وتشكّل تقشيراً طبيعياً ينظف الجسم من الخلايا الميتة التي تثقل البشرة ومن السموم،  على غرار ما تفعل الحمامات الساخنة التي تعتمد على خليط الطحالب (الطحالب البنية والفيوكس...) مع جلسات التصريف اللمفاوي. بموازاة ذلك، تحفز تمارين رياضية متوسطة الجهد كالرياضة المائية أو اليوغا الجسم على التخلص من السموم والاسترخاء.  

نظام غذائي شره ...

للنظام الغذائي أهمية في هذا النوع من العلاجات، إذ يتمحور حول تخليص الجسم من السموم ويعتمد على التوقيت من دون أن تتخلي عن حبك للطعام. تحدٍ حقيقي!  في المقابل يُنصح بشرب المياه والمشروبات المنقية كلّ صباح لتحفيز عملية التصريف وتحسين الدورة الدموية والتخلص من السموم وتصريف الأنسجة. هكذا تتخلصين من عيوب جسدية أيضاً فتحصلين على قامة ممشوقة جميلة.  

المميز في هذا العلاج أنه يمكنكِ اعتباره رحلة استجمام واكتشاف تخصصين لها عطلة نهاية الأسبوع أو حتى ستة أيام تقصدين فيها أحد المنتجعات المتخصصة بهذا النوع من العلاجات.

لماذا ستة أيام؟ لأن الجسم يحتاج فترة مماثلة ليستفيد إلى أقصى حدّ من العناصر المفيدة البحرية.  يوضح الاختصاصيون في هذا المجال أن التخلص من السموم  يفيد الأشخاص المرهقين الذين يحتاجون إلى استراحة حقيقية، ويؤكدون أن ثلاثة أيام من العلاج كفيلة باستعادة الجسم حيويته كاملة.

علاوةً على ذلك، يكسب التخلص من السموم عادات غذائية سليمة وصحية ويساعد على الاسترخاء، إذ يكسر العادات اليومية التي اعتدتِ عليها ويقدّم فرصة مناسبة لتغييرها، لا سيما أنك ستحصلين على ما تحتاجين من نصائح غذائية وصحية. فأي قرار أفضل من الاستمتاع بعلاج التخلص من السموم؟

مركز التالاسو في دوارنيز: تنظيف كامل للجسم

بعد زيارة طبية وإعداد جدول غذائي، يستند هذا النوع من التالاسو إلى إعادة التوازن الغذائي من دون إهمال المتعة التي يشعر بها البعض لدى تناول الطعام، كذلك يقدّم نصائح حكيمة لاستعادة نمط حياة صحي.

يتألف العلاج من ثلاثة  مراحل يومية للتخلص من السموم وللتصريف، تقوم على تغليف الجسم بطحالب الفيوكس والشاي الأخضر، تدليك {بالبيه – روليه}، تقشير بأملاح البحر الميت، حمامات فيشي (رشّ الجسم بالمياه)، تدليك مائي بواسطة هلام الطحالب، وأخيراً رياضة مائية. بالإضافة إلى  جلسة استرخاء يومية لمحاربة الضغط من خلال تدليك أبيانغا بالزيوت وتدليك مائي.  للحصول على أفضل النتائج، ينصح الاختصاصيون بإكمال العلاج من خلال لائحة غذائية تحتوي كميات قليلة من البروتين الحيواني (من دون لحوم حمراء)، وغنية بالفاكهة والخضار والتوابل العضوية، المختارة لخصائصها التي تساعد على التخلص من السموم وضبط العبور المعوي، بالإضافة إلى شرب كوب من عصير الليمون كلّ صباح قبل تناول الطعام، وشاي الأعشاب الغني بعناصر فعالة تساعد على التصريف وتنقية الجسم.

مركز كارناك- فرنسا  لعلاج تالاسو: علاج عضوي %100

 

في نسخته الربيعية، يقترح المركز اتباع علاج {هارموني} الموسمي في الفترة الممتدة بين 20 مارس و20 يونيو تماشياً مع الإيقاع البيولوجي الموسمي. يستخدم المركز علاجات ومنتجات وطحالب Ecocert وCosmebio.

 يشرف طاهٍ متخصص واختصاصي تغذية على تقديم لوائح تناسب كلّ فرد، استناداً إلى جدول غذائي ومحاولات علاجية بالحرارة، من دون أن تتخطى 1200 سعرة حرارية.

يتألف العلاج من ثلاث  جلسات يومياً تساعد الجسم على التخلص من السموم والتصريف والحصول على الطاقة الضرورية، ويقوم على حمام فيشي (رش الجسم بالمياه)، رشّ الجسم بالمياه غير الثابتة، حمام تحت المياه، مشي في المياه، تغليف الجسم بالطحالب، تغليف الجسم بالأزهار البحرية، حمامات تدليك مائي بالطحالب الحمراء، جلسات تصريف بواسطة المرجان. بالإضافة إلى جلسة يومية مزيلة للضغط تتألف من حمام محيطي (أو تحت مائي)، تدليك بمياه غير ثابتة، تدليك فيشي.

يتيح لك المركز الدخول إلى قسم المنتجات البحرية البيولوجية والإيكولوجية وإلى صالة الرياضة والسونا والحمام والمشاركة في محاضرات تتناول المطبخ الغذائي.

مركز تلازور باندول: تناغم بين الجسم والروح

على شاطئ البحر المتوسط، يحاكي هذا العلاج الجسم والروح من خلال الجمع بين علاجات التصريف والعلاجات المائية المنشطة وعلاجات الاسترخاء للتخلص من الضغط والسموم الجسدية والنفسية. كذلك يقدّم المركز في بداية العلاج لائحة غذائية تلائم كلّ فرد، استناداً إلى نصيحة الطبيب المختص في مجال التالاسو.

يتألف العلاج من  ثلاث جلسات علاج مائي يومياً، تقوم على حمام تدليك مائي (يحثّ الجسم على امتصاص المعادن وعلى التخلص من الوزن الزائد)، تغليف الجسم بالطحالب (طحالب خضراء والفيوكس)، تغليف الجسم بالمعادن، حمام فيشي، علاج بالضغط (يرمي إلى تحسين الدورة الدموية في القدمين). بالإضافة إلى علاج خاص يومي يقوم على تقشير بمستحضرات التجميل العضوية، جلسات تصريف، جلسات تحت المياه البحرية تتكوّن من منتجات عضوية، جلسات I Pulse (جلسات تحفيز كهربائي لضمان رشاقة الجسم لمدة 40 دقيقة)، تدليك أيورفيدا، استرخاء كوري، علاج Terrake للوجه وجلسات علاج فيزيائي.  

يتيح المركز للزوار استخدام مستحضرات تجميل عضوية وتمارين خاصة بالتنفس للتخلص من الأفكار السلبية واستعادة التناغم بين الجسم والروح.

مركز هيليانتال سان جان دو لوز: نظام غذائي للتخلص من السموم

في هذا المركز، يتعيّن عليكِ البدء بالعلاج ما إن تفتحي عينيك من خلال تناول كوب من عصير الليمون. ينصح فريق الأطباء والطاهي المختص بمتابعة فترة العلاج الكاملة بالاستفادة قدر المستطاع من العلاجات.

يتألف العلاج من أربع جلسات للتخلص من السموم يومياً تقوم على تقشير تحت المياه، تدليك بواسطة الضغط المائي (تدليك آلي ومساعد على التصريف)، حمام محيطي، تدليك بالمياه المتنقلة، تغليف الجسم بالطحالب، تدليك لتحفيز قوس القدم. بالإضافة إلى نشاطات بدنية كاليوغا والتاي شي للاسترخاء، وتمارين تساعد على تعلّم تقنيات التنفس الصحيح.

يهتم بكِ القيمون على هذا المركز ويقدمون نظاماً غذائياً متنوعاً ومتطوراً خالياً من اللاكتوز والغلوتين مع كميات قليلة من البروتينات الحيوانية (تحفز إنتاج السموم) من خلال نباتات موسمية محلية يشرف على زراعتها مزارعون محليون.

مركز Les Thermalies، موعدٌ لا يمكن تفويته

لن تجدي مركزاً آخر يقدم خدمات مائية تؤمن راحة ورفاهية ويؤهلك اكتشاف أنواع جديدة من العلاج وأماكن جديدة للحلم والاسترخاء. استقبل المركز الزوار بين 24 و27 يناير الماضي في باريس وقدّم لهم فرصة الاستفادة من جلسات تالاسو للعلاج الحراري، والمشاركة في نشاطات متنوعة بأسعار رائعة.

back to top