الخالد: بحثنا في جدة الاستعداد لأي طارئ

نشر في 02-10-2014 | 00:18
آخر تحديث 02-10-2014 | 00:18
No Image Caption
قال نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية الشيخ محمد الخالد إن وزراء داخلية دول مجلس التعاون الخليجي بحثوا في الاجتماع الاستثنائي، الذي عقد في جدة أمس برئاسته، مستوى الاستعداد والجاهزية لمواجهة أي طارئ وفق التنسيق المشترك بين دول المجلس.

وأوضح الخالد في تصريح لـ"كونا" أن الوزراء تشاوروا خلال الاجتماع بشأن الأوضاع المستجدة التي تشهدها المنطقة والمحيط العربي والتنسيق المشترك ضمن منظومة العمل الموحد وآلية التنفيذ.

وأشاد بما تم خلال الاجتماع من توحيد الرؤى والمواقف في إطار تنسيق أمني شامل ومتكامل يعزز الإجراءات الأمنية من منظور وقائي واحترازي في آن واحد وفق آلية عمل مشتركة تخدم الأمن الخليجي الموحد وترسخه.

ووصف الاجتماع بـ"المثمر للغاية"، مؤكداً أن ما تم التوصل إليه وما تم بحثه من موضوعات يمثل هاجس شعوب المنطقة وشعبها الخليجي الواحد، معرباً عن أمله بالأمن والاستقرار للمنطقة الخليجية، وأن يتحقق طموح شعوب المجلس إلى التنمية والازدهار.

وأكد أن التشاور والتباحث حول المستجدات الأمنية أمر حيوي ومهم، مشيراً إلى أن "ما تم التوصل إليه يدفع مسيرة التكامل الأمني إلى آفاق عالية تصب في مصلحة الأمن الخليجي الموحد".

back to top