روما يعود من «استاد الاتحاد» بنقطة مستحقة

نشر في 02-10-2014 | 00:01
آخر تحديث 02-10-2014 | 00:01
No Image Caption
خرج روما الإيطالي بنقطة ثمينة من معقل مانشستر سيتي الإنكليزي، ملعب الاتحاد، عقب تعادلهما بهدف لمثله ضمن مباراة الجولة الثانية من مباريات المجموعة الخامسة بدوري أبطال أوروبا لكرة القدم.
عاد روما الإيطالي بنقطة مستحقة من معقل مانشستر سيتي الإنكليزي بالتعادل معه 1-1 أمس الأول في الجولة الثانية من دور المجموعات.

في المجموعة الخامسة، عاد روما من معقل مانشستر سيتي بنقطة مستحقة أضافها الى النقاط الثلاث التي حصدها في الجولة الاولى باكتساحه سسكا موسكو الروسي 5-1.

وعقد روما من مهمة فريق المدرب التشيلي مانويل بيليغريني الطامح بقيادة سيتي الى الأدوار الاقصائية للمرة الثانية على التوالي، خصوصا بعد فوز بايرن ميونيخ الالماني على سسكا موسكو 1 -صفر ، اذ تصدر النادي البافاري ترتيب المجموعة بست نقاط نتيجة فوزه القاتل في الجولة الاولى على بطل انكلترا (1 -صفر) وبفارق نقطتين امام فريق العاصمة الايطالية و5 امام الـ"سيتيزينس" الذين استهلوا اللقاء بشكل مثالي اذ افتتحوا التسجيل منذ الدقيقة 4 من ركلة جزاء نفذها الارجنتيني سيرخيو اغويرو بنجاح اثر خطأ داخل المنطقة من البرازيلي مايكون على مهاجم اتلتيكو مدريد الاسباني السابق.

وكاد مايكون أن يعوض هذا الخطأ عندما انفرد بالحارس جو هارت اثر تمريرة رائعة من القائد فرانشيسكو توتي لكن الحظ عانده لان العارضة وقفت في وجه التسديدة الصاروخية لظهير انتر ميلان السابق (6).

هدف رائع لتوتي

ولم ينتظر "جالوروسي" كثيرا ليعود الى المسافة ذاتها من مضيفه بعد لعبة جماعية مميزة وتمريرة متقنة من البلجيكي رادجا نيانغولان الى توتي الذي كسر مصيدة التسلل وتقدم قبل ان "يغمز" الكرة بحنكة على يسار هارت (23).

وكان بإمكان روما الدخول الى استراحة الشوطين وهو في المقدمة لو لم يتألق هارت في الوقوف بوجه تسديدة العاجي جيرفينيو الذي انفرد به بعدما كسر مصيدة التسلل (43).

وفي بداية الشوط الثاني زج مدرب سيتي التشيلي مانويل بيليغريني بجيمس ميلنر بدلا من الاسباني خيسوس نافاس سعيا لتعزيز خط الوسط الذي بدا عاجزا في الشوط الأول عن تضييق المساحات امام توتي ورفاقه في وسط الملعب لكن احدا لم يكن بإمكانه الوقوف في هذه الأمسية بوجه "الملك" الذي كان بإمكانه اضافة هدف ثان من تسديدة بعيدة لكن محاولته مرت قريبة جدا من القائم الايمن (50).

وواصل روما تهديده لمرمى سيتي وكان قريبا من الوصول مجددا الى شباك هارت لولا تألق الاخير في وجه محاولة البوسني ميراليم بيانيتش اثر هجمة كان توتي خلفها ايضا (52)، ثم اختبر بيانيتش ايضا حظوظه من خارج المنطقة لكن محاولته مرت قريبة من القائم الايسر (53).

ورد سيتي بتسديدة صاروخية من حدود المنطقة عبر البديل فرانك لامبارد لكن الحارس البولندي لوكاس سكوروبسكي تألق في الدفاع عن شباكه (67)، ثم واصل صاحب الارض ضغطه سعيا خلف هدف الفوز الذي كاد يتحقق في اكثر من مناسبة خصوصا من فرصة خطيرة جدا للاسباني دافيد سيلفا في الثواني الاخيرة لكن محاولته مرت قريبة جدا من القائم، دون ان يتمكن في النهاية من تحقيق مبتغاه.

رقم قياسي لتوتي

أصبح فرانشيسكو توتي اكبر هداف في تاريخ مسابقة دوري ابطال اوروبا، بعد ان ادرك التعادل لفريقه روما في مباراته مع مضيفه مانشستر سيتي.

وسجل توتي، الذي احتفل السبت الماضي بميلاده الثامن والثلاثين، الهدف في الدقيقة 23 بكرة «ساقطة» رائعة في مرمى جو هارت، ليتفوق على الويلزي راين غيغز الذي كان يبلغ 37 عاما و289 يوما عندما وجد طريقه الى الشباك في مباراة مانشستر يونايتد الانكليزي مع بنفيكا البرتغالي (1-1) في سبتمبر 2011.

كما انها المرة الاولى التي يسجل فيها توتي هدفا على الاراضي الانكليزية مع فريقه من اصل 10 زيارات.

(أ ف ب)

back to top