«الطبية» تحصد مقاعد رابطة «الطب الكويتية»

نشر في 02-10-2014 | 00:01
آخر تحديث 02-10-2014 | 00:01
بفارق بسيط عن منافستها «الأكاديمية»

حصدت القائمة الطبية في انتخابات رابطة طلبة الطب الكويتية مقاعد الهيئة الإدارية للجمعية، بعد حصولها على 300 صوت، وتلتها «الأكاديمية» بـ258 صوتاً.
بفارق بسيط، فازت «القائمة الطبية» في انتخابات رابطة طلبة الطب الكويتية لانتخابات الجمعيات والروابط الطلابية للعام الجامعي 2014/2015، بعد حصولها على 300 صوت، تلتها «القائمة الأكاديمية» بـ258 صوتا.

بعد السنوات الثلاث الأخيرة التي انتزعت فيها القائمة الطبية مقاعد رابطة الطب من القائمة الأكاديمية، عقب 5 سنوات متتالية من قيادة "الأكاديمية" لها، شهدت كلية الطب أمس تنافساً شديداً بين القائمتين للفوز بمقاعد الرابطة.

وتوجه الطلبة الذين يحق لهم التصويت للإدلاء بأصواتهم واختيار ممثليهم، وسط تسجيل لجنة اقتراع الطالبات حضورا أكبر من لجنة الطلاب منذ فتح التصويت عند التاسعة صباحا وحتى الثالثة عصرا.

وحضرت القائمتان بقوة من خلال مقراتهما الانتخابية حول لجان الاقتراع، وتوزع أنصارهما في المحيط نفسه، مع انتشار اللوحات التي تحمل الشعارات الانتخابية على طول جدران الكلية.

وأكدت رئيسة لجنة اقتراع الطالبات في الكلية إسراء السبتي أن الاقبال كان جيداً جدا، حيث جرت العملية الانتخابية بهدوء تام منذ ان فتحت صناديق الاقتراع ابوابها، مشيرة الى ان عدد الأصوات بلغ 35 صوتا خلال الثلاثين دقيقة الأولى من أصل 410 طالبات مقيدات، وتنامى حتى وصل إلى 198 عند الحادية عشرة والنصف.

في المقابل، قال رئيس لجنة اقتراع الطلاب سلمان بوهادي إن الإقبال كان متوسطاً منذ بدء التصويت عند الساعة 9.10 صباحا، مرجعا عدم الإقبال عند فتح الصناديق صباحا إلى التزام الطلاب بمحاضرات خارج الكلية.

وأشار بوهادي الى ان عدد الاصوات بلغ 13 صوتا خلال النصف ساعة الأولى، وذلك من أصل 232 طالباً، مبيناً أن العدد وصل الى 97 عند الحادية عشرة والنصف ظهرا.

من جهته، قال الرئيس السابق لرابطة طلبة الطب يوسف السبت إن كلية الطب تتسم بتميز اقبالها الطلابي والمشاركة الكبيرة في العملية الانتخابية، موضحاً أن سبب فتح لجان الاقتراع عند التاسعة بدلاً من الثامنة هو تغير أماكنها، مشيرا الى أن التصويت تزداد حدته بعد الساعة 12، إثر انتهاء الطلاب من دوامهم في المستشفى، خصوصا لمن هم في السنوات الاكلينيكية.

وقال منسق قائمة الأكاديمية عبدالله الكندري إن كلية الطب تشهد أعلى نسبة حضور طلابي كل عام في انتخابات الجامعة بنسبة تتراوح بين 97 و98 في المئة.

back to top