نقل ثلاثة أسود من غزة إلى الأردن للعلاج من الصدمة

نشر في 01-10-2014 | 17:47
آخر تحديث 01-10-2014 | 17:47
No Image Caption
نقلت الأسود الثلاثة الباقية في حديقة الحيوان في غزة إلى العاصمة الأردنية عمان يوم الثلاثاء (30 سبتمبر أيلول) لتتلقى لعلاج من الاكتئاب بعد الحملة العسكرية الإسرائيلية على القطاع.

تولت مؤسسة (فور بوز) النمساوية للرفق بالحيوان نقل الأسود الثلاثة إلى الأردن حث ستخضع للعلاج في عمان بمؤسسة المأوى للطبيعة والبرية التي تعنى بتأهيل الحيوانات البرية.

ونفقت عشرات الحيوانات بحديقة البيسان للحيوان في بيت لاهيا بقطاع غزة خلال الحملة الإسرائيلية التي استمرت خمسين يوما.

وقال الدكتور أمير خليل مدير تطوير المشروع بمنظمة (فور بوز) "فيه حوالي 86 حيوان توفوا في حديقة الحيوان في غزة وباقي حوالي 28 حيوان هم بيعتبروا زي النعام موجود وزي التمساح وطبعا بعض الحيوانات الثانية موجودة. لكن طبعا أكثر حيوانات تأثرت هي الأسود وهي أخطر حيوانات موجودة في الحديقة. كان عندهم أربعة أسود منهم أسد توفى والثلاثة أسود اللي فاضلين كان الأقفاص تبعتهم مكسرة خالص.. متحطمة تماما."

والحيوانات الثلاثة هي الأسدين سلطان وشاكر وعمر كل مهما خمس سنوات واللبؤة صابرين وعمرها سبع سنوات.

وقال مهدي قطرميز المدير العام للمأوى للطبيعة والبرية "راح نخليهم في منطقة الحجر نعمل لهم الفحوصات الطبية اللازمة نتأكد إذا فيه أي مشكلة صحية بحاجة أنه يكون فيه لها انتباه. طبعا نحاول نعيد تأهيلهم شوي شوي حتى يعودوا شوي لتصرفهم الطبيعي وحياتهم الطبيعية. بعد هيك طبعا.. بعد فترة من العلاج أو بعد فترة من عملية إعادة التأهيل حسب ما يشوفوا الخبراء والأطباء البيطريين ننقلهم إلى مسيجات أكبر موجودة عندنا."

وبدأت الحملة العسكرية الإسرائيلية على غزة في الثامن من يوليو تموز وتقول وزارة الصحة الفلسطينينة إن ما يزيد على ألفين ومئة فلسطيني قُتلوا خلالها معظمهم مدنيون. كما أسفرت الحملة أيضا عن هدم ألوف المباني وتشريد زهاء 500 ألف فلسطيني من أهالي القطاع.

back to top